واشنطن ترغب في مواصلة الهدن الإنسانية في حلب

أخبار العالم العربي

واشنطن ترغب في مواصلة الهدن الإنسانية في حلبالمتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية مارك تونر (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5qx

أكد مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول، أن واشنطن ترغب في مواصلة الهدن الإنسانية في حلب.

وقال المتحدث باسم الخارجية  الأمريكية في مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "نحن نريد أن تستمر (الهدن)، ونريد أيضا وصولا إنسانيا للسكان".

وعندما سئل عما إذا كان لدى وزارة الخارجية علم بالهجوم الذي شنه اليوم المسلحون في حلب ضد القوات الحكومية، أجاب تونر أنهم سمعوا بهذا الموضوع، ووفقا له، "هذا يدل على أن التغلب على حلب أمر أصعب مما يبدو عليه الأمر، وأن العمليات القتالية من كلا الجانبين تشبه "الأسطوانة المشروخة" وتؤدي إلى تصعيد التوتر".

وفي سياق متصل، علق تونر على الاتصال الذي جرى بين وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الأمريكي جون كيري، الجمعة، قائلا إن هناك خلافات في الاجتماعات متعددة الأطراف حول سوريا في جنيف، مؤكدا في الوقت نفسه أن على الجميع مواصلة اللقاءات.

وأضاف: "نحن لا نزال نبحث عن كيفية التغلب على بعض الخلافات في الرأي لدينا، ونواصل العمل على هذا الأمر بصيغة متعددة الأطراف، ومازلنا نعتقد أن علينا فعل ذلك مستقبلا".

تجدر الإشارة إلى أن اللقاءات في جنيف تجري على مستوى الخبراء بصيغة خماسية (روسيا والولايات المتحدة والسعودية وتركيا وقطر).

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اعتبر في وقت سابق من الجمعة أن استئناف الغارات الجوية في حلب أمر غير مفيد في الوقت الراهن.

المصدر: نوفوستي

إياد قاسم