متحف الأرميتاج يفتتح معرضا لأعمال الفنان سلفادور دالي

الثقافة والفن

متحف الأرميتاج يفتتح معرضا لأعمال الفنان سلفادور دالي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5qa

افتتح الجمعة 28 أكتوبر/تشرين الأول في الطابق الثالث للقصر الشتوي بمتحف الإرميتاج في روسيا معرض لأعمال الفنان الشهير سلفادور دالي.

وبحسب المتحدث باسم متحف الإرميتاج "سيضم معرض (السريالية في كاتالونيا) للفنان سلفادور دالي وفنانين من (إمبوردا)، 70 عملا فنيا لـ 29 فنانا من كاتالونيا وستتضمن المعروضات بالإضافة إلى اللوحات، منحوتات وأعمال لفنانين إسبان، تم رسمها في الفترة الممتدة بين نهاية القرن 19 وأواخر القرن العشرين.

ولأول مرة ستتاح الفرصة أمام المتفرج الروسي للتعرف على أعمال الفنانين السرياليين من إسبانيا، بحيث يتمكنون من معرفة وفهم نشأة واحدة من أهم الأحداث الفنية الأكثر إثارة من القرن العشرين".

وأضاف المتحدث: "إن منطقة (إمبوردا) الواقعة شمال برشلونة أصبحت في النصف الأول من القرن العشرين مركزا رئيسيا للساعين وراء الفن السريالي الكاتالوني، والثقافة القديمة لهذا المكان، والمناظر الخلابة الموجودة فيه أيقظت الخيال الخلاَق عند الفنانين الذين رسموا هذا الواقع في لوحات. ويعد سلفادور دالي أول من تمكن من تقديم الفن (الإمبوردالي) للعالم وجعله معروفا عالميا".

ويضم المعرض الذي يستضيفه الإرميتاج العديد من الأعمال السريالية المهمة بالإضافة إلى مجموعة فنية من متحف "تيسين-برونيميسا" في مدريد.

ويقام هذا الحدث تحت رعاية المنتدى الثقافي الدولي الخامس في سان بطرسبورغ والذي سيعقد بين الأول والثالث من ديسمبر/كانون الأول في المبنى الرئيسي لمتحف الإرميتاج الحكومي والمتحف الروسي للإثنوغرافيا.

وتم تنظيم هذا المنتدى من قبل الحكومة الروسية وسلطات مدينة سان بطرسبورغ بدعم من وزارة الثقافة الروسية.

المصدر: تاس

أسعد ضاهر