سبل جديدة في سلاح الجو الروسي بعد الخبرة المكتسبة في سوريا

أخبار روسيا

سبل جديدة في سلاح الجو الروسي بعد الخبرة المكتسبة في سوريامروحية "صياد الليل"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5pe

أعلن قائد ادارة التدريب القتالي في سلاح الجو التكتيكي الروسي أوليغ تشسنوكوف أن خبرة استخدام المروحيات الحربية في سوريا مكنت الطيارين الروس من وضع سبل جديدة لتجاوز الدفاع الجوي .

جاء ذلك في حديث أدلى به تشسنوكوف يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول للصحفيين بمناسبة الاحتفال بعيد سلاح الجو التكتيكي الروسي.

وقال: "تجري عادة معالجة دقيقة لخصوصيات استخدام الطيران التكتيكي في أي نزاع اقليمي حيث يتم كشف نقاط الضعف والقوة في تدريب الطيارين واستخدام الآليات الحربية، وذلك تماشيا مع جغرافيا تنفيذ المهام القتالية وخصوصيات الموقف القتالي. وقد تم إيجاد سبل تكتيكية جديدة خاصة بتجاوز الدفاعات الجوية المعادية وتنفيذ المهام النارية".

وأشار اللواء الجوي إلى أن الخبراء في مركز الطيران التكتيكي بمدينة تورجوك الروسية يقومون استنادا إلى تلك التجربة بوضع توصيات للطيارين ستوجه فيما بعد إلى الوحدات العسكرية وستؤخذ في الحسبان في أثناء التدريب القتالي.

سلاح الجو التكتيكي الروسي يزود العام الجاري بـ 50 مروحية حديثة

انضم ما يزيد عن 50 مروحية حديثة العام الجاري إلى سلاح الجو التكتيكي التابع للقوات الجوية والفضائية الروسية. وبينها مروحيات "كا- 52" (التمساح) ، و" مي – 28 أن " (صياد الليل) ، و" مي - 35 " ، و" مي – 8 آ أم تي شا " (المدمر) و" مي 26 " و" أنسات - أو ".

جاء ذلك يوم 28 أكتوبر/تشرين الأول في بيان صدر عن إدارة الإعلام والعلاقات العامة في وزارة الدفاع الروسية.

وأضافت الإدارة إن 10 مروحيات أخرى ستنضم إلى سلاح الجو التكتيكي الروسي قبل انتهاء العام الجاري.

"كا -52"

نسخ حديثة من "صياد الليل" إلى الجيش الروسي

هذا وقال قائد إدارة التدريب القتالي في سلاح الجو التكتيكي الروسي اللواء الجوي أوليغ تشِسنوكوف إن سلاحه سيتسلم العام القادم نسخا جديدة من مروحيات "مي 28 أو بي" (صياد الليل) ، وهي مروحيات مزدوجة القيادة. وأضاف إن تلك المروحيات شاركت بنجاح في الاختبارات الرسمية فحصلت على ترخيص باستخدامها في القوات المسلحة الروسية.

وقال اللواء تشسنوكوف إن المدربين في مركز التدريب "تورجوك" التابع لسلاح الجو التكتيكي كانوا قد تلقوا دورة في ميدان قيادة تلك المروحيات.

يذكر أن القيادة المزدوجة تمكّن الطيار والملاح على حد سواء من قيادة المروحية من مكانه.

المصدر: تاس

يفغيني دياكونوف

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة