مايكروسوفت تكشف عن أول حاسوب مكتبي للشركة بأنحف شاشة في العالم

العالم الرقمي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5oj

كشفت شركة مايكروسوفت عن أول كمبيوتر مكتبي PC من فئة "الكل في واحد" Surface Studio بشاشة تعمل باللمس قياسها 28 بوصة لتكون "أنحف شاشة في العالم" وفقا للشركة.

ويصل سعر الكمبيوتر لحوالي 3 آلاف دولار، ويمكن إمالة شاشته التي تأتي بسمك 12.5 ميلليمترا إلى زاوية عرض 20 درجة، وتؤكد مايكروسوفت أن Surface Studio يستهدف في المقام الأول المستخدمين المحترفين مثل الرسامين والمصممين.

ويدعم جهاز الكمبيوتر الجديد من مايكروسوفت مجموعة من الملحقات مثل القلم الالكتروني إلى جانب لوحة المفاتيح والماوس. وكُشف النقاب عن الكمبيوتر جنبا إلى جنب مع الطبعة الجديدة من ويندوز 10 والتي تضم ميزات الواقع الافتراضي.

وأعلنت مايكروسوفت أن الجهاز الجديد سيُطرح للبيع خلال فترة موسم عيد الميلاد، ولكن ستكون هنالك كميات محدودة منه. وتتميز شاشة الكمبيوتر بأنها أنحف شاشة LCD في العالم لحد الآن، وتأتي بدقة 4500*3000 بكسل ويصدر عن الشاشة 13.5 ملايين بكسلا، وفقا لـ Panay، لتكون أكثر من تلفاز 4K بنسبة 63%.

كما يضم الكمبيوتر الجيل السادس من معالجات Intel Core i5/i7 إضافة إلى محرك أقراص بسعة 1 أو 2 تيرابايت.

وأعلن عملاق التكنولوجيا عن نسخة محدثة من حاسبها المحمول Surface Book وهي "Surface Book i7" بنفس الشكل الخارجي مع إدخال تعديلات بسيطة في المحتوى.
وتزعم الشركة أن النموذج الجديد من Surface Book i7 يقدم أداء أفضل بمرتين لبطاقة الرسوميات من الجيل الأول، بالإضافة إلى تحسين عمر البطارية.

وكشفت مايكروسوفت عن تحديث رئيسي لنظام ويندوز 10 الذي سيُطلق في أوائل عام 2017، بما في ذلك نسخة ثلاثية الأبعاد لتطبيق الرسم. ويتيح الأمر للمستخدمين إمكانية الرسم بتقنية ثلاثية الأبعاد لأول مرة وخلق مشاهد مذهلة وتشاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

قدمت الشركة منتجها الجديد من خلال حدث خاص نُقل على الهواء مباشرة في نيويورك، كما أعلنت عن إطلاق تقنية أدوات ثلاثية الأبعاد للهواتف الذكية، بالإضافة إلى الكشف عن مجموعة من الملحقات بما في ذلك سماعات الواقع الافتراضي لدعم التحديث الجديد الذي سيُطلق في عام 2017.

ويملك الحاسب كاميرا أمامية بدقة 5 ميغا بكسل تدعم ميزة Windows Hello وقادرة على تسجيل الفيديوهات بالدقة الكاملة 1080p.

ويتيح نظام البرمجيات لمستخدمي الألعاب بالتقنية الجديدة Beam التي تسمح لهم بتشارك الألعاب على الانترنت، التفاعل مع الآخرين باستخدام مايكروسوفت Xbox One أو ويندوز 10.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا