كوبيه لكزس جديدة إلى روسيا

عالم السيارات

كوبيه لكزس جديدة إلى روسياكوبيه لكزس جديدة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5i5

شهد معرض ديترويت للسيارات في يناير/ كانون الأول الماضي الكشف عن كوبيه " Lexus LC 500 " الرائدة.

ولكن لم تنطلق بعد مبيعاتها العالمية. وأوردت وسائل الإعلام أخيرا نبأ توريد كوبيه الجديدة إلى روسيا. وذلك على الرغم من الأزمة الاقتصادية التي تواجهها حاليا.

وقالت بوابة "أوتونيوز. رو" الروسية نقلا عن مكتب شركة "لكزس" في موسكو إن من المقرر إطلاق مبيعات كوبيه في روسيا العام القادم دون أن تذكر موعدا دقيقا لذلك.

وكانت شركة "لكزس" قد أفادت في وقت سابق بأن كوبيه ستظهر في السوق الروسية مزودة بمحرك V7 يولد قوة 467 حصانا و527 نيوتن/ متر من عزم الدوران ، إضافة إلى صندوق السرعة الأوتوماتيكي العشاري.

صالون كوبيه لكزس

إلا أن كبير المهندسين في المشروع الياباني الجديد كودزي ساتو كان قد قال في حديث أدلى به لصحيفة " Motor Authority " إنه تمكن من زيادة قوة المحرك حتى 471 حصانا ورفع عزم الدوران إلى 540 نيوتن/متر ، علما أن الموديل المكشوف عنه في ديترويت كان قد تسارع حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 4.5 ثوان.

وهناك نسخة هجينة لدى " Lexus LC " تزود بمحرك بنزين سعة 3.5 لتر ومحرك V6 كهربائي. ويقترن كلاهما بصندوق سرعة أوتوماتيكي رباعي، حيث تبلغ قوة المحركين 355 حصانا ، ما يمكّنهما من التسارع حتى 100 كيلومتر في الساعة خلال 5 ثوان.

يذكر أن مبيعات  كلا الموديلين من " Lexus LC 500 " تنطلق في وقت واحد حيث يبلغ سعر موديل البنزين 90 ألف دولار. أما سعر الموديل الهجين فسيزيد عنه بـ 10 آلاف دولار.

المصدر: فيستي. رو