زينيت يحل ضيفا ثقيلا على آنجي في كأس روسيا

الرياضة

زينيت يحل ضيفا ثقيلا على آنجي في كأس روسيازينيت يحل ضيفا ثقيلا على آنجي في كأس روسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5ey

يحل فريق زينيت بطرسبورغ لكرة القدم ضيفا ثقيلا على مضيفه آنجي الخميس 27 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن مباريات دور الستة عشر لمسابقة كأس روسيا.

ويطمح زينيت لمواصلة نتائجه الإيجابية التي حققها في الفترة الأخيرة في كل المسابقات التي شارك فيها، عندما يحل ضيفا على آنجي في دور الستة عشر لكأس روسيا.

ويتصدر زينيت مجموعته في الدوري الأوروبي لكرة القدم برصيد تسع نقاط، كما يتصدر الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، وسيسعى من خلال مواجهته لآنجي لتحقيق الانتصار، والسير قدما نحو الاحتفاظ بلقبه في مسابقة كأس روسيا، التي توج بها العام الماضي. 

وتصب كل المؤشرات في مصلحة زينت لتجاوز آنجي والاقتراب أكثر لتكرار إنجاز الموسم الماضي في مسابقة كأس روسيا، خاصة وأن أبرز الفرق التي يمكنها أن تصعب من مهمة زينيت قد خرجت من المسابقة في الأدوار السابقة، إذ خرج سبارتاك موسكو بشكل مفاجئ من الدور 32 بعد خسارته أمام خاباروفسك بهدف لصفر، كما أطاح ميتالورج كراسنويارسك بضيفة تسيسكا موسكو بهدفين مقابل هدف في الدور 32 كذلك.

هذا، وتجري عدة مباريات عن الدور الستة عشر لمسابقة كأس روسيا يومي الأربعاء والخميس من أبرزها، مواجهة أمكار وضيفه أورال، ومواجهة دينامو موسكو لمضيفه توسنو، في حين سيخوض كراسنودار اختبارا سهلا أمام ضيفه غازوفيك من أورنبورغ، صاحب المركز ما قبل الأخير في الدوري الروسي الممتاز.

تجدر الإشارة إلى أن زينيت يطمح لتحقيق الانتصار المحلي المزدوج هذا الموسم، من خلال التتويج بكأس روسيا وببطولة الدوري الروسي الممتاز لكرة القادم، الذي يتربع على صدارته حاليا برصيد 25 نقطة، بفارق الأهداف عن سبارتاك موسكو، يليهما في المركز الثالث تسيسكا موسكو بـ21 نقطة.

ويطمح فريق العاصمة الشمالية لروسيا (زينيت) كذلك للتتويج بلقب الدوري الأوروبي، لكن هذا المهة قد تكون أصعب، نظرا لمشاركة فرق أوروبية كبيرة في هذه البطولة مثل، مانشستر يونايتد، شالكه الألماني، إنتر ميلان ورما الإيطاليين، وفياريال الإسباني.

المصدر: RT

عمر بيكضاض