مبيعات Apple Watch تتراجع بنسبة 70%

العالم الرقمي

مبيعات Apple Watch تتراجع بنسبة 70%
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5dq

لاحظ مختصون في مجال التكنلوجيا أن مبيعات الساعات الذكية Apple Watch انخفضت بنسبة 70% تقريبا في العام الجاري.

وبحسب التقارير التي أوردها الخبراء فإن جميع الأرقام تشير إلى أن مبيعات  ساعات آبل الذكية حتى الربع الثالث من العام 2016، انخفضت إلى 1.1 مليون ساعة، وهذا الرقم أقل بنسبة 51.6% من مبيعاتها في نفس الفترة من العام الماضي.

أي أن نسبة المبيعات في العام 2016 عموما انخفضت بنسبة 71.6%، حيث بيع في العام الماضي قرابة 3.9 مليون ساعة، أما هذا العام فبيع فقط 1.1 مليون ساعة.

ومع انخفاض نسب المبيعات تلك، تكون حصة آبل السوقية من المبيعات قد انخفضت من 70.2% إلى 41.3%.

وفقا للمحللين فإن نسب مبيعات ساعات آبل الذكية قد انخفضت بشكل ملحوظ في الربع الأول من العام الجاري وتابعت انخفاضها في الربع الثاني أيضا، لكن من المنتظر أن ترتفع تلك النسبة في وقت لاحق وخصوصا بعد إطلاق الجيل الثاني من ساعات آبل الذي طرح في سبتمبر/أيلول الفائت.

ورغم التراجع الملحوظ في نسبة مبيعات الساعات الذكية، حافظت آبل على صدارتها في سوق مبيعات تلك الساعات، تليها شركة "غارمين" التي استطاعت أن ترفع من حصتها في سوق المبيعات من 2.3% إلى 20.5%.

أما المرتبة الثالثة في سوق مبيعات الساعات الذكية فاحتلتها شركة سامسونغ، حيث باعت هذا العام حوالي 400 ألف ساعة، وهذه النسبة أكبر بـ 9% من نسبة مبيعات العام الماضي، وبالتالي تكون قد زادت من أسهمها في سوق الساعات الذكية من 6.4% إلى 24.4%.

وفي المرتبة الرابعة والخامسة أتت شركتا "لينوفو" و"Pebble"، حيث هبطت نسبة مبيعات "لينوفو" بمعدل 73.3% و"Pebble" بمعدل 54.1%.

ورجح الخبراء انخفاض نسب مبيعات الساعات الذكية لدى العديد من الشركات، كون المصنعين لم يستطيعوا إقناع المستخدم بميزات واستخدامات تلك الساعات.

المصدر: فيستي

أسعد ضاهر