وزير الدفاع الأمريكي: الرقة هدف التحالف بعد الموصل وسنبدأ بعزلها

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i5cj

قال وزير الدفاع الأمريكي آشتون كارتر، الثلاثاء 25 أكتوبر/تشرين الأول، إن هدف التحالف الدولي بقيادة واشنطن، بعد معركة تحرير الموصل من تنظيم "داعش"، هو الرقة السورية.

وأكد وزير الدفاع الأمريكي، آشتون كارتر، أن الولايات المتحدة ستواصل تسريع جهود التحالف الدولي للقضاء على تنظيم "داعش"، لافتا إلى أنه "يشعر بالرضا" عن سير المعارك في الموصل أثناء زيارته إلى العراق.

وخلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره الفرنسي جون إيف لودريان، في العاصمة الفرنسية باريس، أعقب اجتماعات حلف الناتو، أشار كارتر الى أنه تم بحث سبل تعزيز التحالف الذي شُكّل لمواجهة هذه التحديات.

وشدد وزير الدفاع الأمريكي على أن الهدف الرئيس والأساسي يتمثل في القضاء على معاقل تنظيم "داعش"، معرجا بالقول: "يجب أن نكون مستعدين لأي احتمال بعد هزيمة "داعش" في سوريا والعراق".

وأفاد الوزير الأمريكي بأن عودة المقاتلين الأجانب الذين انظموا إلى صفوف "داعش" لبلادهم يشكل تهديدا كبيرا.

اجتماع دول التحالف الدولي ضد "داعش" بالعاصمة الفرنسية باريس

وكان كارتر قد دعا، الأحد، إلى بدء عملية لعزل تنظيم "داعش" في مدينة الرقة السورية بالتزامن مع الهجوم على مدينة الموصل، معقل التنظيم في العراق.

وصرح كارتر، خلال زيارة إلى إقليم كردستان العراق لبحث العملية الدائرة لاستعادة الموصل من التنظيم، بالقول: "نريد أن نرى بدء عملية عزل حول الرقة بالسرعة الممكنة". 

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي أن الولايات المتحدة وحلفاءها باشروا عملية التحضير لمعركة تحرير الرقة وبدأت بإعداد أرضية لعزل المدينة قبل انطلاق الأعمال القتالية الواسعة فيها.

وأضاف وزير الدفاع الأمريكي: "نعمل مع شركائنا في سوريا للقيام بذلك"، مضيفا: "ستكون العمليتان متزامنتين".

وشنت القوات العراقية عملية واسعة، الأسبوع الماضي، لاستعادة الموصل، آخر مدينة كبيرة يسيطر عليها التنظيم في العراق. 

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا يوفر دعما للعملية من خلال شن ضربات جوية وتدريب القوات العراقية ونشر مستشارين على الأرض.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

فيسبوك 12مليون