وسائل إعلام إيرانية: سليماني يصل أربيل للإشراف على المعارك ضد "داعش".. (صورة)

أخبار العالم العربي

وسائل إعلام إيرانية:  سليماني يصل أربيل للإشراف على المعارك ضد قاسم سليماني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i59p

تداولت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الاول، صورة لقاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، مؤكدة تواجده في إقليم كردستان العراق.

ووصل سليماني إلى محافظة إربيل عاصمة إقليم كردستان العراق الأحد، وفقا لوسائل الإعلام الإيرانية.

وذكرت وكالة "مهر" الإيرانية، أن سليماني وصل بشكل مفاجئ إلى إقليم كردستان العراق، الأحد، لتقديم المزيد من الاستشارات للقوات العراقية والبيشمركة الكردية خلال معركة الموصل.

ونقلت الوكالة عن مصادر خاصة، أن الجنرال قاسم سليماني التقى مجموعة من عوائل قتلى قوات البيشمركة الكردية التابعة لحكومة إقليم كردستان، كما التقى عائلة حسين منصور أحد القادة البارزين في قوات البيشمركة الذي قتل عام 2015 في مواجهات مع تنظيم "داعش".

ورجحت الوكالة الإيرانية أن يلتقي سليماني المسؤولين في إقليم كردستان وقادة عسكريين للاطلاع على سير المعارك الجارية في محافظة الموصل.

قاسم سليماني مع حسين منصور ابن أحد القادة البارزين في قوات البيشمركة الذي قتل عام 2015 في مواجهات مع تنظيم "داعش"

وكان القائد السابق لفرقة محمد رسول الله في الحرس الثوري الإيراني والنائب السابق في البرلمان الإيراني اسماعيل كوثري، قد نفى، الخميس، وجود مستشارين عسكريين إيرانيين لدعم القوات العراقية في العمليات العسكرية الجارية لتحرير محافظة الموصل من تنظيم "داعش" التي بدأت الاثنين الماضي.

ومن المتوقع أن يشرف سليماني على بعض المحاور العسكرية التي يشارك فيها الحشد الشعبي، من بينها قضاء تلعفر شمال الموصل الذي كانت تقطنه أغلبية شيعية من القومية التركمانية.

ودفعت إيران بالحشد الشعبي في معركة الموصل للسيطرة على مدينة تلعفر بالتحديد للتلاحم عبر الحدود مع حليف آخر لطهران هو الجيش السوري.

وبحسب وسائل الإعلام الإيرانية، فإن السيطرة على تلعفر ستؤدي إلى تعزيز التنسيق بين الحشد والجيش السوري.

ويعد سليماني، القائد الفعلي للعمليات العسكرية الإيرانية في كل من العراق وسوريا، وقد ظهر وهو يتفقد قوات من الحشد الشعبي، والتقى بقادة عسكريين في معركة الفلوجة وقادة سياسيين عراقيين.

كما ظهر سليماني في عدة مناطق بسوريا، ولا سيما في حلب التي تشهد معارك طاحنة بين القوات السورية والمسلحين.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية