السعودية تتمسك بـ"مكافحة" حزب الله

أخبار العالم العربي

السعودية تتمسك بـصورة من الأرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i57x

جدد مجلس الوزراء السعودي عزم الرياض على مواصلة التصدي لما وصفه بأنه "أنشطة إرهابية" لحزب الله اللبناني.

وجاء في القرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، في أعقاب اجتماعه يوم الاثنين 24 أكتوبر/تشرين الأول: "جدد المجلس عزم المملكة ومواصلتها مكافحة الأنشطة الإرهابية "لحزب الله " اللبناني، والاستمرار في العمل مع الشركاء في أنحاء العالم، لكشف أنشطته الإرهابية والإجرامية، وما اتخذته المملكة من تصنيف اسمين لفردين وكيان واحد لارتباطها بأنشطة إرهابية، وتأكيد فرض العقوبات عليها استناداً لنظام جرائم الإرهاب وتمويله ونظام مكافحة غسل الأموال".

وكانت السعودية والولايات المتحدة، قد أدرجتا يوم الخميس الماضي، عددا من الأشخاص ومنظمة في قائمتي عقوباتهما للارتباط بأنشطة "حزب الله" اللبناني المصنف "إرهابيا" في البلدين.

وأعلنت الحكومة السعودية، في بيان نقلته وكالة الأنباء السعودية "واس"، أنها وضعت في قائمتها اسم محمد المختار فلاح كلس، لبناني الجنسية، وحسن حاتم جمال الدين، وهو أيضا لبناني الجنسية، بالإضافة إلى شركة "Global Cleaners Inc" العالمية للمنظفات، وهي شركة لبنانية مسجلة في العراق، ومركزها الرئيس في مدينة بغداد ولها مكتب في منطقة الضاحية الجنوبية في لبنان.

ومن اللافت أن قرار مجلس الوزراء السعودي جاء بعد أن أعلن "حزب الله" أنه مستعد للتصويت لصالح ميشال عون رئيسا للبنان. كما أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله عدم ممانعته أن يتولى سعد الحريري رئاسة الحكومة، لافتا في الوقت نفسه إلى أن هذا الموقف "مخاطرة من قبلنا".

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك