السراج يبدي استعداده للقاء خليفة حفتر

أخبار العالم العربي

السراج يبدي استعداده للقاء خليفة حفترالسراج يبدي استعداده للقاء خليفة حفتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i54q

أعرب رئيس المجلس الرئاسي، فائز السراج، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، عن استعداده للقاء قائد الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، وأي قيادة عسكرية أخرى في سبيل حل الأزمة الليبية.

وقال السراج، في مقابلة أجرتها معه قناة ليبيا الرسمية، إن البعض استغل الجماعات الإرهابية في ليبيا، منوها بأن دخول خليفة الغويل قصور الضيافة محاولة لإرباك المشهد وإدخال العاصمة في حرب.

وتابع السراج: "سنوقف هذا العبث قريبا، ولن ننتظر طويلا"، مضيفا، في تصريحاته التي نشرها موقع بوابة الوسط، أن بعض الأطراف سعت للتكسب سياسيا من أحداث طرابلس.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي على أن الموضوع أُعطي أكبر من حجمه، مشددا على أنه في لحظة ما لن يتم الاستمرار في هذا النهج السائد حاليا في التعاطي مع أحداث طرابلس.

وأشار فائز السراج إلى أن حكومته تتعامل مع الأحداث بحكمة وترو ولا تريد أن استخدام القوة، مبينا أن هناك من يدفع إلى مواجهة دموية.

يذكر أن حكومة الإنقاذ الوطني برئاسة خليفة الغويل، والمنبثقة عن المؤتمر الوطني المنتهية ولايته، قد سيطرت في الرابع عشر من أكتوبر/تشرين الأول على مجمع قصور الضيافة (مقر مجلس الدولة)، في طرابلس، وطالب رئيس المجلس الرئاسي بضرورة رفع حظر التسليح عن ليبيا من أجل تسليح الحرس الرئاسي.

المصدر: د أ ب

ياسين بوتيتي

مباشر.. من مكان سقوط مقاتلة من نوع F-18 في قاعدة عسكرية بالقرب من مدريد