تركيا تقصف 51 موقعا لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريا

أخبار العالم العربي

تركيا تقصف 51 موقعا لحزب الاتحاد الديمقراطي في سوريامقاتلة "F-16" التركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i531

أعلن الجيش التركي، الأحد 23 أكتوبر/تشرين الأول، عن إصابة 8 مواقع لـ"داعش"، و51 موقعا لحزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي)، في إطار عملية "درع الفرات" التي يقوم بها شمال سوريا.

وجاء في بيان لهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة التركية: "أصاب سلاح الجو التركي 8 أهداف تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي، إضافة إلى 51 هدفا لحزب الاتحاد الديمقراطي . وتواصل المعارضة السورية عملية تهدف إلى طرد مقاتلي حزب الاتحاد الديموقراطي من 3 بلدات جنوب مدينة مارع. أسفرت الاشتباكات عن مقتل 4 مقاتلين من المعارضة السورية وإصابة 20 آخرين، إضافة إلى مقتل 3 مقاتلين لحزب الاتحاد الديمقراطي".

وأضاف البيان أن الطائرات التركية قضت على 11 مسلحا لـ"داعش" ودمرت 4 مبان كانت خاضعة لسيطرتهم.

يشار إلى أن الاشتباكات بين الجيش التركي ومقاتلي حزب الاتحاد الديمقراطي (الكردي)، الذي تعتبره أنقرة مرتبطا بحزب العمال الكردستاني المحظور في تركيا، تحدث من حين إلى آخر.

كان الجيش التركي أعلن يوم 20 أكتوبر/تشرين الأول عن مقتل من 160 إلى 200 مسلح لحزب الاتحاد الديمقراطي في غارة جوية تركية في شمال حلب. غير أن القيادة العسكرية السورية حملت أنقرة المسؤولية عن مقتل 150 مدنيا، معلنة عن حقها في إسقاط الطائرات الحربية التركية التي تخرق أجواء سورية.

يذكر أن الجيش التركي أعلن يوم الأربعاء 24 أغسطس/آب الماضي عن بدء عملية عسكرية ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة جرابلس بشمال سوريا. وقد غادر إرهابيو "داعش" المدينة، غير أن القوات التركية استمرت في استهداف مواقع للأكراد السوريين في تلك المنطقة.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين