"حماة الصداقة" يتبادلون مظلاتهم في مصر

أخبار العالم

مناورات "حماة الصداقة - 2016" الروسية المصرية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4ss

قام مظليون روس ومصريون بـ"قفزة الصداقة" في إطار تدريبات "حماة الصداقة 2016" الروسية المصرية العسكرية المشتركة لمواجهة الإرهاب وتبادلوا مظلاتهم، وفقا لوزارة الدفاع الروسية.

مناورات "حماة الصداقة - 2016" الروسية المصرية

وقال العقيد أندريه بيلياكوف، قائد الجنود الروس، المشاركين في التدريب الروسي المصري المشترك، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول: "بعد 4 أيام من التعارف، بدأ التنسيق القتالي بين الجنود المظليين الروس والمصريين. وهبطت الوحدات التابعة للقوات الجوية الفضائية الروسية والقوات المظلية المصرية في قاعدة بالقرب من بلدة احتلها إرهابيون افتراضيون".

وأضاف القائد الروسي أن المشاركين في المناورات أنجزوا مهامهم.

وفي إطار العملية التي أطلق عليها تسمية "قفزة الصداقة"، قام أكثر من 10 عسكريين روس بإنزال مظلي مشترك باستخدام مظلات "T-10B" المصرية، فيما قفز نحو 30 من نظرائهم المصريين بمظلات "Д-10" الروسية. 

وتهدف مناورات "حماة الصداقة 2016" المظلية المشتركة، وهي الأولى في تاريخ علاقات التعاون العسكري بين موسكو والقاهرة، إلى مكافحة الجماعات الإرهابية في ظروف الصحراء.

وتشمل المناورات التي ستستمر حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، في منطقة الاسكندرية، ستة مطارات مصرية بما فيها مطار برج العرب، و15 طائرة ومروحية من أنواع مختلفة، بينها 5 طائرات شحن عسكرية روسية من طراز "إيل-76"، إضافة إلى عربات قتالية وأكثر من 500 فرد.

المصدر:نوفوستي

إينا أسالخانوفا