افتتاح مركز ثقافي ديني أرثوذكسي روسي في باريس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttp://ar.rt.com/i4o9

جرت في باريس الأربعاء مراسم افتتاح مركز ثقافي ديني أرثوذكسي روسي بحضور وزير الثقافة الروسي فلاديمير مدينسكي وعمدة العاصمة الفرنسية آن ايدالغو وممثلين عن بطريركية موسكو.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالة بمناسبة افتتاح المركز إن "إنشاء هذا المجمع الفريد أصبح دليلا واضحا على متانة العلاقات الإنسانية والثقافية بين فرنسا وروسيا وكذلك دليلا على السعي المشترك لبلدينا إلى مواصلة الحوار البناء"، مشيرا إلى أن عملية الاتفاق على تنفيذ المشروع كانت معقدة إلا أن دعم الدولة الفرنسية سمح بإكمال كافة الأعمال في الموعد المحدد.

وأكد وزير الثقافة الروسي خلال كلمته في مراسم الافتتاح أن "المركز سيفتح أبوابه للجميع الذين يهتمون بتاريخ بلادنا وإنجازاتنا الثقافية والعلمية ويريدون تعليم اللغة الروسية. أما كنيسة الثالوث الأقدس فستلعب دورا مهما للمسيحيين الأرثوذكس في باريس".

وسينظم في إطار الاحتفال بمناسبة افتتاح المركز الروسي في باريس معرض حول تاريخ العلاقات الروسية الفرنسية في القرنين العشرين والحادي والعشرين.

كما يفتتح في باريس الأربعاء المؤتمر السنوي الـ28 للجمعية العالمية للصحافة الروسية بمشاركة نحو 250 مبعوثا من 64 بلدا.

تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد ألغى مؤخرا زيارته إلى باريس وذلك بعد تصريحات نظيره الفرنسي فرانسوا هولاند الذي قال إنه لم ينظر في إمكانية زيارة بوتين إلى باريس إلا على اعتبارها تهدف حصرا إلى بحث الملف السوري، وقال:"لا اعتزم مرافقة بوتين أثناء المراسم (افتتاح المركز الثقافي الروسي) بل أنا جاهز لمواصلة البحث في مشاكل سوريا حصرا، وهذا هو ما أكدته للرئيس الروسي".

المصدر: "تاس"

ياسين المصري

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك