تحرير 8 نساء "ملك يمين داعش" في سرت

أخبار العالم العربي

تحرير 8  نساء سرت - ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4j6

ذكر مصدر عسكري ليبي أن 8 نساء من إريتريا ينتمين إلى تنظيم "داعش" في مدينة سرت سلمن أنفسهن لقوات "البنيان المرصوص"، مشيرا إلى أنهن كن "ملك يمين" لقادة في التنظيم.

ونقلت "بوابة الوسط" عن المصدر ليل الاثنين 17 أكتوبر/تشرين الأول قوله :"إن تسليمهن جاء استجابة للمنشورات التي القتها طائرات السلاح الجوي الليبي خلال 24 ساعة الماضية على تمركزات الدواعش".

وكان نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا صور بيانات مؤخرا وصفت بأنها منشورات ألقتها طائرات حربية أمريكية على المواقع التي يتحصن بها مسلحو "داعش" في سرت، وخاصة على حي الجيزة البحرية.

ويطالب نص المنشور المذكور أرامل مقاتلي داعش الموجودين في سرت بخروجهن والأطفال من المدينة عبر الطريق الساحلي باتجاه الغرب مع التعهد بسلامتهن وحسن المعاملة"، مع اشتراط إلقاء السلاح ورفع الأيدي عند الاقتراب من مواقع قوات "البنيان المرصوص".

وكانت "قوات البنيان المرصوص" التي تمكنت من حصر مسلحي "داعش" داخل منطقة ضيقة في المدينة بعد جولات من القتال الذي بدأ منذ مايو الماضي قد فرضت سيطرتها الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول على مستشفى ميداني ومنطقة غابية بالمدينة وعثرت على أنفاق يستخدمها مسلحو التنظيم للاختباء ونصب الكمائن، بالإضافة إلى جثث متفحمة لمسلحين قتلوا في ضربات جوية.

المصدر: بوابة الوسط

محمد الطاهر