طائرة استطلاع أمريكية تحلق قرب المجموعة البحرية الروسية شرقي البحر المتوسط

أخبار روسيا

طائرة استطلاع أمريكية تحلق قرب المجموعة البحرية الروسية شرقي البحر المتوسط
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i4dp

نفذت طائرة استطلاع أمريكية من طراز "بوسيدون P-8A" يوم 16 أكتوبر/ تشرين الاول، تحليقات دورية جديدة فوق شرق البحر الأبيض المتوسط حيث تتواجد المجموعة البحرية الروسية الدائمة.

أفادت بذلك مصادر إعلامية غربية تتابع تحركات الطائرات الحربية، وذكرت أن الطائرة اقتربت لمسافة 100 كلم من المركز الفني التقني الروسي في طرطوس.

ونوهت بأن طائرة الاستطلاع المذكورة، التي تحمل رقم 168858 انطلقت من قاعدة "سيغونيلا" الواقعة في صقلية الإيطالية ونفذت تحليقات دائرية فوق الحوض البحري بين قبرص ولبنان بالقرب من الساحل السوري.

وتجدر الإشارة إلى أن القوات الجوية الأمريكية زادت في الآونة الأخيرة من عدد الطلعات الاستطلاعية قرب حدود روسيا في البحر الأسود وشبه جزيرة القرم بالتحديد، إضافة إلى قواعد عسكرية روسية في سوريا، وسفن الأسطول الروسي المتمركزة في البحر الأبيض المتوسط. وعمليا يجري يوميا تسجيل 2-3 طلعات أو أكثر من هذا النوع.

جدير بالذكر أن المجموعة البحرية الروسية في البحر الأبيض المتوسط تضم حاليا حوالي 10 قطع بحرية تابعة لثلاثة أساطيل روسية وتحمل بعض هذه السفن، صواريخ مجنحة من طراز " كاليبر". ومهمة السفن تغطية قاعدة حميميم ومركز الإمداد التقني المادي في طرطوس من جهة البحر.

المصدر: إنترفاكس

أديب فارس