مقتل المئات من القوات الأفغانية بكمين لطالبان

أخبار العالم

مقتل المئات من القوات الأفغانية بكمين لطالبان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i47l

قتل أكثر من 200 من أفراد الجيش والشرطة الأفغانية خلال الأيام الـ10 الماضية في معارك ضد طالبان في ولاية هلمند جنوب أفغانستان، بحسب وكالة "أسوشييتد برس".

وقتل في كمين نصبه مقاتلو حركة طالبان الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، 100 عنصر من الشرطة والجيش الأفغانيين في أكبر خسارة تلحق بالقوات الحكومية على مدى شهور من الاشتباكات قرب لشكركاه عاصمة إقليم هلمند جنوب البلاد.

واقتحم مقاتلو طالبان مناطق لشكركاه وأطلقوا صواريخ على مبان حكومية وتسببوا في موجة فرار جديدة للسكان، وقال مسؤول أمني كبير: "عدد القتلى في جاه انجير بلغ حوالي 90 قتيلا"، في حين رجحت مصادر أن يكون العدد أكبر.

وفي وقت سابق خلال الأسبوع  تسبب هجوم لمسلحي حركة "طالبان" الاثنين، 10 أكتوبر/تشرين الأول بمقتل 14 شخصا، بينهم 10 من رجال الشرطة، في إطار سعيهم إلى السيطرة على المدينة "لشكر كاه".

يذكر أن حركة "طالبان" كثفت خلال الأشهر الأخيرة هجماتها في جميع أنحاء أفغانستان، للضغط، على القوات الأفغانية المنتشرة على جبهات عدة.

وبالإضافة إلى "لشكر كاه"، حاول المسلحون السيطرة على عواصم ولايات أخرى، منها قندوز وباغلان في شمال البلاد وصولا إلى فراه في الغرب مؤخرا، غير أن القوات الأفغانية تمكنت من صد تلك الهجمات.

المصدر : وكالات 

نتاليا عبدالله

فيسبوك 12مليون