سبارتاك لاستعادة نغمة الفوز وزينيت للانقضاض على الصدارة

الرياضة

سبارتاك لاستعادة نغمة الفوز وزينيت للانقضاض على الصدارةسبارتاك لاستعادة نغمة الفوز وزينيت للانفراد بالصدارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i44f

يطمح فريق سبارتاك موسكو خلال مواجهته لضيفه روستوف السبت 15 أكتوبر/تشرين الأول، ضمن الجولة العاشرة من الدوري الروسي الممتاز، لاستعادة نغمة الفوز والظفر بالنقاط الثلاث للمباراة.

ويتطلع سبارتاك للفوز في هذه المواجهة لاستعادة الثقة، وللحفاظ على صدارة الدوري الروسي الممتاز لكرة القدم، التي قد يفقدها إن لم يحقق الانتصار في هذه المواجهة.

ويمر فريق سبارتاك حاليا بفترة عصيبة، فبعد بدايته القوية في الدوري، تراجع مستوى الفريق مؤخرا بشكل كبير، إذ خرج بشكل مفاجئ من الدور 32 لكأس روسيا بعد خسارته أمام خاباروفسك بهدف لصفر، كما مني بهزيمة مفاجئة في عقر داره، أمام ضيفه المتواضع أوفا بهدف وحيد، في اللقاء الذي جرى بينهما ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الروسي، وتعرض في الجولة الماضية لخسارة أخرى في الدوري، على يد مضيفه زينيت 4-2، ليرتقى الأخير إلى وصافة الدوري  برصيد 19 نقطة خلف سبارتاك المتصدر بنفس الرصيد (19 نقطة) وبفارق الأهداف.

على النقيض تماما من سبارتاك، فزينيت يبصم على مباريات رائعة في الفترة الأخيرة، إذ يتصدر مجموعته في الدوري الأوروبي، بعد تحقيقه لانتصارين، وجاء الأخير على حساب "إي زد آلكمار" الهولندي بخماسية نظيفة، كما تأهل إلى دور الستة عشر لكأس روسيا، بعد اكتساحه لفريق تامبوف بخماسية نظيفة.

ويأمل لاعبو زينيت، بالعودة بالنقاط الثلاث في المواجهة التي سيحل فيها الفريق ضيفا ثقيلا على أورال الأحد 16 أكتوبر/تشرين الأول.

يذكر أن الجولة العاشرة من الدوري الروسي ستبدأ الجمعة 14 أكتوبر/تشرين الأول، بمواجهة صاحب المركز الثالث في سلم الترتيب تسيسكا موسكو، لضيفة أوفا العاشر.

المصدر: RT

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا