موسكو تنتقد عدم تحرك الأمم المتحدة إزاء استبعاد الروس من ريو

الرياضة

موسكو تنتقد عدم تحرك الأمم المتحدة إزاء استبعاد الروس من ريوموسكو تنتقد عدم تحرك الأمم المتحدة إزاء استبعاد الروس من ريو
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i41l

قال مفوض الخارجية الروسية لحقوق الإنسان والديمقراطية وسيادة القانون قسطنطين دولغوف، الأربعاء 13 أكتوبر/تشرين الأول، إن الأمم المتحدة لم يكن لها أي رد فعل بعد استبعاد الروس من ريو.

وصرح دولغوف خلال مائدة مستديرة حول "مكافحة التهديدات العالمية. خلق بيئة خالية من التمييز والعنف" والتي عقدت الخميس في إطار المنتدى الدولي السادس "روسيا - بلد الرياضة"، قائلا: "لم يكن هناك أي رد فعل من المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان لأسباب غير مفهومة (على قرار استبعاد الرياضيين الروس من أولمبياد وبارالمبياد ريو دي جانيرو 2016)، نحن مقتنعون بأن السيد زيد رعد الحسين، مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان كان يتوجب عليه أن يكون أول من يرد على قرار استبعاد رياضيينا وخاصة البارالمبيين".

هذا، وكانت لجنة تحقيق مستقلة تابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا"، اتهمت روسيا في نوفمبر/تشرين الثاني 2015، بانتهاك قواعد الوكالة الخاصة بالمنشطات، وأوصت الاتحاد الدولي لألعاب القوى بإبعاد الرياضيين الروس عن المسابقات التي ينظمها، بما في ذلك مسابقات ألعاب القوى خلال الألعاب الأولمبية عام 2016. وبالإضافة إلى إيقاف الرياضيين الروس، تم تعليق عمل مختبر موسكو لمكافحة المنشطات، بعد إصدار قرار بأن الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، لا تتجاوب مع معايير الوكالة الدولية. وتم سحب الاعتماد من مختبر موسكو فيما بعد. 

وعلى الرغم من توصيات "وادا"، اتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارا، سمح جزئيا بمشاركة الفريق الروسي في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة بريو، في حين لم يسمح للرياضيين الروس المشاركة في دورة الألعاب البارالمبية.

المصدر: نوفوستي

عمر بيكضاض

دوري أبطال اوروبا