"إس 400" تشق طريقها إلى الهند

مال وأعمال

منظومة الدفاع الجوي الروسية "إس-400"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i415

أعلن يوري أوشاكوف، مساعد الرئيس الروسي، الخميس 13 أكتوبر/تشرين الأول، أن بلاده ستوقع اتفاقا مع الهند بشأن بيعها منظومة الدفاع الجوي "أس 400".

وقال أوشاكوف: "بعد محادثات، رئيسنا ورئيس وزراء الهند سيوقع اتفاق لتزويد الهند بأنظمة الصواريخ المضادة للطائرات (أس 400) إضافة إلى وثائق أخرى.. سيتم توقيع جزء منها خلف أبواب مغلقة".

وأضاف أوشاكوف: "فيما يخص المباحثات، أود أن أؤكد أن أحد المواضيع المركزية سيكون التنسيق في مجال الطاقة النووية".

ومن المقرر أيضا توقيع اتفاقات بشأن تصنيع فرقاطات لصالح القوات البحرية الهندية من مشروع 11356، وكذلك إنشاء شركة هندية- روسية لتصنيع حوامات من طراز "كا-226 تي"

وبالإضافة إلى ذلك، سيخرج بوتين ومودي ببيان مشترك حول نهج الدولتين في مختلف القضايا العالمية والإقليمية، كما سيكون هناك أيضا وضع "خارطة طريق" للذكرى الـ70 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

من جانبه قال مدير الهيئة الفدرالية الروسية للتعاون العسكري-التقني، ألكسندر فومين، لوكالة "نوفوستي" الروسية، أن بلاده تخطط لبيع أسلحة وآليات عسكرية إلى الخارج، خلال العام القادم بقيمة 15 مليار دولار. كما أعرب عن أمله بتوقيع عقد مع الهند لتوريد منظومة الدفاع الجوي (إس-400) له قبل نهاية العام الجاري.

وقال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال مقابلة مع وكالتي "نوفوستي" الروسية و" IANS" الهندية: "بلدانا يتعاونان بفعالية في المجال العسكري –التقني، روسيا ستواصل قيادة عمليات العروض المباشرة لجميع الأسلحة الجديدة والمعدات العسكرية، فضلا عن المشاريع المشتركة والبحوث الهندية، وكذلك تصنيع المنتجات العسكرية الهندية.. وتتضمن المشاريع الناجحة المشتركة أيضا تصنيع صاروخ (كروز) الأسرع من الصوت، و (براموس)، فضلا عن تطوير مقاتلة جديدة من الجيل الخامس".

يذكر أن "أس 400" هي منظومة دفاع جوي مضادة للطائرات والصواريخ البالستية وصواريخ كروز اعتمدت من فبل الجيش الروسي عام 2007 ويصل مداها إلى 400 كيلو متر، علما أن الصين ستكون أول دولة تمتلكها.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا

 

 

 

توتير RTarabic
مباشر.. عشرات الآلاف من أنصار صالح يتجمعون في صنعاء في ذكرى تأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام