النفط يرتفع مدعوما باجتماع كبار منتجيه

مال وأعمال

النفط يرتفع مدعوما باجتماع كبار منتجيهالنفط يرتفع مدعوما باجتماع كبار منتجيه
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3w5

عاودت أسعار النفط العالمية ارتفاعها، الأربعاء 12 أكتوبر/تشرين الأول، في انتظار نتائج اجتماع غير رسمي لـ "أوبك" وكبار منتجي النفط، الذي سيعقد لاحقا في اسطنبول.

وبحلول الساعة 10:12 بتوقيت موسكو (07:12 بتوقيت غرينيتش) ارتفع سعر برميل الخام القياسي العالمي مزيج "برنت" بنسبة 0.63% ليصل إلى 52.74 دولار، كما صعد سعر برميل الخام الأمريكي الخفيف غرب تكساس الوسيط بنسبة 0.53% ليصل إلى 51.06 دولار.

ويأتي هذا الارتفاع نتيجة تفاؤل المتعاملين والمستثمرين بالنتائج التي قد يتمخض عنها الاجتماع الغير الرسمي لكبار منتجي النفط من داخل "أوبك" وخارجها في وقت لاحق من اليوم الأربعاء على هامش مؤتمر الطاقة العالمي المنعقد في اسطنبول.

وأعلن وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك، أنه سيشارك في الاجتماع ممثلا لبلاده، وأن تجميد النفط من المنطق فرضه لمدة ستة أشهر مع إمكانية التمديد إذا لزم الأمر.

وأكد نوفاك متحدثا من إسطنبول، أنه بحث مع نظيره السعودي، خالد الفالح، الاتفاقيات القائمة في داخل "أوبك" قائلا: "استمرينا ببحث الأوضاع الراهنة في الأسواق، وخطة العمل والتعاون مع الأخذ بعين الاعتبار، تلك الاتفاقيات التي تم التوصل إليها في الجزائر بين دول (أوبك)، والآلية المستقبلية للتعاون مع الدول من خارج أوبك".

وكشف الوزير الروسي بأنه سيلتقي نظيره السعودي في أواخر الشهر الجاري.

ووفقا لوكالة الطاقة الدولية (IEA)، يمكن استعادة توازن سوق النفط بسرعة أكثر إذا اتفقت "أوبك" وروسيا على الحد من مستوى الإنتاج.

المصدر: وكالات

ناديجدا أنيوتينا