البرازيل تسحق بوليفيا والأوروغواي تتشبث بالصدارة

الرياضة

البرازيل تسحق بوليفيا والأوروغواي تتشبث بالصدارةالبرازيل تكتسح بوليفيا.. والأوروغواي تتشبت بالصدارة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i3e0

اكتسح منتخب البرازيل لكرة القدم فجر الجمعة 7 أكتوبر/تشرين الأول، نظيره البوليفي بخماسية نظيفة، في الجولة التاسعة ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2018.

وافتتح النجم البرازيلي نيمار باب التسجيل لمنتخب بلاده، بعد مرور عشر دقائق فقط من الشوط الأول، وضاعف فيليب كوتينيو النتيجة في الدقيقة (15). وأحرز المدافع فيليبي لويس الهدف الثالث للسيليساو (البرازيل) في الدقيقة (39)، وقبل دقيقة من نهاية الشوط الأول وقع غابرييل خيسوس على الهدف الرابع.

وسجل البديل روبرتو فيرمينو الهدف الخامس في الدقيقة (75)، لتبقى البرازيل في المركز الثاني في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018.

وحافظت أوروغواي على صدارة التصفيات برصيد 19 نقطة، متفوقة بنقطة على البرازيل، بعد فوزها بثلاثية نظيفة على فنزويلا.

وافتتح نيكولاس لوديرو التسجيل بضربة رأس في الدقيقة (28)، وضاعف إدينسون كافاني الغلة في بداية الشوط الثاني، قبل أن يضيف الهدف الثالث في الدقيقة (79).

وواصل منتخب شيلي نتائجه السلبية في التصفيات، حيث تلقى هزيمة أخرى أمام الإكوادور بثلاثية نظيفة، ليتجمد رصيد حامل لقب أمريكا الجنوبية عند 11 نقطة في المركز 7، في حين ارتقت الإكوادور للمركز الثالث في الترتيب العام برصيد 16 نقطة.

يذكر أن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العام 2018 تضم عشرة منتخبات، يتأهل الأربعة الأوائل إلى النهائيات مباشرة، بينما يلعب صاحب المركز الخامس في الملحق أمام بطل أوقيانوسيا.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض