أعصى البلدان على الغزو في العالم!

متفرقات

أعصى البلدان على الغزو في العالم!3 بلدان عصية على الغزو أكثر من غيرها
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i389

نُشر تقرير في صحيفة "إنديبندنت" البريطانية يتحدث عن أعصى دول على الغزو في العالم، وحددت هذه الدول بناء على آراء عدد من أعضاء موقع quora.

وفيما يلي عرض لأعصى ثلاث دول على الغزو في العالم:

1- روسيا

أثبت التاريخ أن تمتع روسيا بمساحات هائلة من الأراضي ساعد في درء خطر الأعداء، حيث يوجد العديد من السلاسل الجبلية بالإضافة إلى مناخها القاسي والبارد لدرجة لا توصف شتاء. كما تنتشر في هذه البلاد الغابات الشاسعة والمستنقعات الضخمة والكثير من الأنهار.

ويشتهر المقاتلون الروس بالكفاءة العالية والقدرات الرائعة في القتال ضد الأعداء على مر العصور، حيث لم يوجد جيش مهما كبر حجمه قدر على الحفاظ على كامل الأراضي الروسية الشاسعة بشكل كامل كالجيش الروسي.

2- سويسرا

تحيط بدولة سويسرا سلسلة من الجبال التي تشكل حصنا منيعا يدرأ تطاول الغزاة. وقد تبنت سويسرا خطة دفاعية في القرن التاسع عشر باسم "الحصن الوطني" National Redoubt، حيث تعتمد على جبال الألب كحاجز مناعي ضد أي غزو بري. وتمكنت هذه الخطة من تحصين منطقة جبال الألب واستمرت إلى ما بعد الحرب العالمية الثانية.

وقام الجيش السويسري بزرع الألغام على طول الطرق والجسور الحدودية لدرء خطر عمليات الغزو البري، وبذلك سيحتاج العدو للمزيد من الوقت والجهد الإضافي لإيجاد الطرق المناسبة للدخول إلى البلاد. كما يوجد العديد من الأنفاق والقلاع والتحصينات داخل الجبال هي قادرة على استيعاب جيش كامل.

ويبلغ تعداد الجيش السويسري حوالي 150 ألف مقاتل، وبالرغم من ذلك، سينضم إلى الجيش حوالي 4 ملايين من المواطنين في حال حدوث غزو ما للبلاد.

3- نيوزيلندا

تقع نيوزيلندا على بعد حوالي ألف ميل من أقرب يابسة لها هي أستراليا، حيث لا يوجد مكان آخر أقرب إلى البلاد، لذا سيكون من الصعب إدخال القوات والإمدادات إلى نيوزيلندا. وربما تحظى أستراليا بالميزة ذاتها، حيث توجد مساحات كبيرة من اليابسة وتتمتع بمناخ أشد قساوة.

تجدر الإشارة إلى تمتع دولة أيسلندا بميزة صعوبة غزوها برياً أيضا، ليس لكونها واقعة في وسط المحيط الأطلسي فقط، بل لوجود موانئ بحرية كبيرة فيها. بالإضافة إلى ذلك، هناك تضاريس يصعب اجتيازها في أيسلندا بما في ذلك العديد من الجبال والبراكين والأنهار الجليدية.

المصدر: "The Independent"

أفلام وثائقية