روسيا تعرض في باكو منظومة هاون عالية الدقة!

أخبار العالم

روسيا تعرض في باكو منظومة هاون عالية الدقة!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2ja

تطرح روسيا في معرض الدفاع الدولي "ADEX-2016" في عاصمة أذربيجان باكو عينات من الأسلحة والمعدات العسكرية، وتضم المعروضات من صنع "روسوبورون إكسبورت" أكثر من 300 نموذج من المنتجات.

ومن بين المعروضات – السيارة المدرعة " تيغر" والطائرة البرمائية "بي-200" ومنظومة الدفاع الجوي الصاروخي "تور- م 2 ك م" والدبابة "تي-90 اس" والزورق الصاروخي من مشروع "مولنيايا" والسفينة الصغيرة المضادة للغواصات من المشروع " 1124 م".

وجلبت المؤسسات الصناعية الدفاعية الروسية إلى باكو أيضا منظومة " ميتيس – م1" الحديثة جدا المضادة للدبابات ومنظومة الهاون" غران" العالية الدقة.

وهذه المنظومة تضم قذائف هاون موجهة بأشعة الليزر مع نظام مراقبة وتوجيه ليلي وجهاز تصويب ليزري مع  مدفع من عيار 120 مم وسيارة جيب قوية جدا يمكن أن تكون سيارة "تيغر المدرعة" التي تستطيع نقل حمولة 1.5 طن- 5 أشخاص ومدفع واحد و10 قذائف موجهة و20 قذيفة غير موجهة ومنظومة التوجيه.

وبالمقارنة مع المدافع التقليدية، يمكن استخدام مدفع " غران" بعد ربع ساعة من اكتشاف الهدف ويجري استخدام منظومة الملاحة الفضائية الروسية "غلوناس" لتحديد إحداثيات الهدف، والمنظومة تجهز خلال 3 دقائق فقط ويمكنها رمي القذائف الموجهة حتى مسافة 9 كلم وتستخدم من قبل شخصين.

المصدر: روسيسكايا غازيتا"