بوتين: بيريز ساهم في إحلال السلام في الشرق الأوسط

أخبار روسيا

بوتين: بيريز ساهم في إحلال السلام في الشرق الأوسطالرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس إسرائيل السابق شمعون بيريز (صورة من الأرشيف)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2is

أفاد المكتب الصحفي للكرملين بأن الرئيس فلاديمير بوتين أعرب عن الدعم والتعاطف والتعازي لأسرة الرئيس الإسرائيلي الراحل شمعون بيريز ولحكومة وشعب إسرائيل.

وذكَر بوتين في حديث هاتفي مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بالجهود الدؤوبة للرئيس الإسرائيلي الراحل في مجال دفع عملية السلام والتسوية في الشرق الأوسط .

وجاء في بيان صدر عن المكتب الصحفي أن الرئيس بوتين وبالإضافة إلى البرقية المرسلة سابقا للتعزية بوفاة شمعون بيريز الذي شغل سابقا منصب رئيس الوزراء ورئيس الدولة في إسرائيل، أجرى اتصالا هاتفيا مع رئيس حكومة إسرائيل نتنياهو يوم 29 سبتمبر/أيلول وكرر فيه التعازي وأشار إلى مساهمة بيريز الشخصية في إقامة وتطوير العلاقات الودية بين روسيا وإسرائيل وإلى الجهود المطردة التي بذلها لإحلال التسوية السلمية في الشرق الأوسط، وشدد على أن بيريز حاز على الاحترام والتقدير في إسرائيل وخارجها.

وقال بوتين:" حالفني الحظ مرات عديدة بالتحدث مع هذا الشخص الرائع.  في كل مرة كنت أعجب بشجاعته و بروحه الوطنية وحكمته وبعد نظره وقدرته على التوغل في جوهر القضايا المعقدة. في بلادنا سنتذكره كمناصر ومؤيد ثابت لتطوير العلاقات الودية الروسية الإسرائيلية".

المصدر: تاس