بلاك بيري ستوقف تصنيع الهواتف الذكية

العالم الرقمي

بلاك بيري ستوقف تصنيع الهواتف الذكية بلاك بيري ستوقف تصنيع الهواتف الذكية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2hn

بلاك بيري على موعد مع نقطة مفصلية في تاريخها، بعد قرارها الأخير بالتوقف عن تصميم الهواتف الذكية الخاصة بها والتي تعتبر واحدة من الأجهزة الأكثر شهرة في العالم الرقمي.

لطالما كانت بلاك بيري من أكبر وأهم صناع الهواتف الذكية في العالم، ولكنها قالت إنها ستوقف صناعة هواتفها، موكلة الأمر لمصادر تصنيع خارجية في الوقت الحالي.

ويذكر أن بلاك بيري حاولت استخدام نظام التشغيل أندرويد في هواتفها، ولكن يبدو أن الأمر لم ينجح. كما قال الرئيس التنفيذي للشركة، جون تشن :"تخطط الشركة لإيقاف تطوير وتصنيع أجهزة الهواتف الذكية، والاستعانة بشركات تصنيع أخرى لهذا الغرض".

وأضاف قائلا :"إن إغلاق أعمال الشركة فيما يخص تصنيع الهواتف الذكية، سيساعد بلاك بيري على إنقاذ رأس مالها". وتأمل الشركة تحسين وضعها المالي من خلال التركيز على البرمجيات بشكل أكبر.

كما لم تستطع بلاك بيري تحقيق مستويات عالية من التطور لمنافسة الهواتف الذكية المصنوعة من قبل سامسونغ وأبل، حيث انخفضت المبيعات تدريجيا في سوق الهواتف الذكية.

وبذلك تنضم شركة بلاك بيري إلى نوكيا العلامة التجارية المودعة لتاريخ صناعة الهواتف الذكية، ولكن خروج هواتف بلاك بيري من الأسواق كان بشكل تدريجي أكثر، حيث انتقلت من كونها المركز الثاني في سوق الهواتف الذكية خلف نوكيا عام 2009، عندما كانت تسيطر على 20% من القيمة السوقية، إلى أقل من ذلك بكثير بتحقيقها نسبة 1% فقط في الوقت الراهن.

المصدر: إنديبندنت