إشاعة: تويتر قد تباع بـ30 مليار دولار

العالم الرقمي

إشاعة: تويتر قد تباع بـ30 مليار دولارتويتر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2ez

يتوقع مجلس إدارة تويتر بيع هذه الشبكة الاجتماعية بسعر أعلى بكثير مما يتوقعه المحللون، حيث يقدر مسؤولو أكثر الشبكات الاجتماعية تأثيرا سعرها بـ 30 مليار دولار، بحسب موقع Recode.

وتعتبر الإدارة أن القيمة الشرائية لتويتر أكبر من قيمة LinkedIn، أضخم شبكة اجتماعية في العالم لإقامة العلاقات التجارية، كان تم شراؤها منذ بضعة أشهر من قبل شركة مايكروسوفت بـ26 مليار دولار.

ووفقا لـ Recode فإن عددا من الشركات يستطيع شراء تويتر بهذا المبلغ المطلوب وهي : غوغل ومايكروسوفت وفيريزون، ومع ذلك فإن من غير الواضح ما إذا كانت هذه الشركات العملاقة مهتمة بشراء تويتر فعلا أم لا.

ويعتقد محللون من Recode و Bloomberg Intelligence أن قيمة تويتر تساوي تقريبا نصف المبلغ المذكور أي حوالي 16 مليار دولار، بالإضافة إلى أن مشتري شبكة التواصل الاجتماعي هذه سوف يرث مشاكلها أيضا بما في ذلك الخلافات بين القائمين على الشبكة، وتوقف قاعدة المستخدمين عن النمو وتلاشي الطلب على الإعلانات.

يذكر أن تويتر Twitter هي إحدى أشهر شبكات التواصل الاجتماعي ووسائله، إذ تقدم خدمة التدوين المصغر التي تسمح لمستخدميهِا بإرسال "تغريدات" قد تلقى إعجاب المغردين الآخرين، بحد أقصى هو 140 حرفا للتغريدة الواحدة. وذلك مباشرة عن طريق موقع تويتر أو عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة SMS أو بواسطة برامج المحادثة الفورية أو التطبيقات التي يقدمها المطورون مثل الفيس بوك و TwitBird و Twitterrific و Twhirl و twitterfox.

المصدر: hitech.vesti.ru