روسيا تعتزم تصدير 300 ألف سيارة سنويا

مال وأعمال

روسيا تعتزم تصدير 300 ألف سيارة سنويا موسكو تعتزم تصدير 300 ألف سيارة سنويا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i2bq

أعلن وزير الصناعة والتجارة الروسي، دنيس مانتوروف، أن بلاده تعتزم تصدير ما لا يقل عن 300 ألف سيارة سنويا بحلول العام 2025.

وقال مانتوروف للصحفيين، الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول، عقب اجتماع هيئة رئاسة مجلس التنمية الاستراتيجية والمشاريع ذات الأولوية المكرسة لدعم الصادرات والتعاون الدولي: " بالطبع، هناك طلب على سياراتنا. إننا ننطلق من مبدأ أنه يمكننا أن نضاعف حجم التقديرات الحالية للتصدير وأن نصل إلى ما لا يقل عن 300 ألف سيارة بحلول العام 2025."

ويرى الوزير أن سيناريو وزارة الصناعة متحفظ بعض الشي إنما توجد لدى الوزارة خططا أكثر طموحا قائلا:" سيتوقف كل شيء على إمكانيات الميزانية ...نتطلع إلى التفاهم مع وزارة المالية، وسيتم توفير وسائل الدعم الإضافية. وبالتالي، يمكن أن نصل إلى أرقام أكثر طموحا لصناعة السيارات بحلول العام 2025."

وعلى صعيد متصل، توقع الوزير تراجع مبيعات السيارات بنسبة 10% خلال العام الجاري، مقارنة بمبيعات العام الماضي، وبدء استقرار هذه السوق في العام 2017 .

وذكر مانتوروف أن وزارة الصناعة والتجارة حددت 4 اتجاهات ذات أولوية لتطوير إمكانيات التصدير، وهي؛ صناعة الآلات الزراعية و صناعة السيارات وصناعة وسائل النقل وصناعة الطائرات.

وانخفض تصدير سيارات الركاب من روسيا، في النصف الأول من العام 2016 بنسبة 31.7 % أي زهاء 33.4 ألف سيارة، وصدرت روسيا في هذه الفترة ما قيمته 504.2 مليون دولار. وتراجع تصدير الشاحنات بنسبة 30.9% خلال الفترة نفسها، ما يعادل 5.8 آلاف شاحنة.

المصدر: وكالات

توتير RTarabic