روسيا.. نسخة رقمية لكل شخص!

العالم الرقمي

روسيا.. نسخة رقمية لكل شخص!في روسيا يمكنك إنشاء نسخة رقمية تشبهك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i27r

تعمل وكالة "لوكا" الروسية على مشروع أسمته "Replika" يمكن من إنشاء نسخ رقمية من البشر باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي .

وتستطيع هذه النسخ الرقمية إذا صحت تسميتها "بالروبوت" أن تتعلم من البشر طرق وميزات الاتصال والتواصل، بحسب الموقع الروسي "vc.ru".

ويمكن لهذه النسخ الرقمية من البشر أن تصبح صديقا أو رفيقا شخصيا أو حتى مدربا خاصا، إذ إنها ستكون قادرة على إجراء المحادثات وتحديد المواعيد والعثور على المعلومات على شبكة الإنترنت، والدردشة مع الأصدقاء وتحفيزهم لأداء المهام.

ويعمل "Replika" على أساس وضع شبكة عصبية تساعده على الاتصال مع المستخدم وطرح الأسئلة وتلقي الإجابات. وبالإضافة إلى ذلك فإن الروبوت "Replika" يتلقى المعلومات من حسابات المستخدمين على شبكات التواصل الاجتماعية. وقد أجريت تجارب مماثلة إذ استطاع "Replika" تعلم كتابة التغريدات بأسلوب رئيس الشيشان الحالي رمضان قديروف. ويتكيف الروبوت تدريجيا مع صاحبه إلى درجة أنه يمكن أن يصبح وتصبح في نهاية المطاف انعكاس رقميا للإنسان.

ويمكنك التواصل مع النسخة الرقمية الخاصة بك عن طريق الرسائل القصيرة، وسوف تظهر لاحقا تطبيقات وبرامج مخصصة لهذا الأمر، ويعمل نظامها باللغة الإنجليزية وربما ستضاف اللغة الروسية فيما بعد، إذ يعمل على المشروع حاليا 17 من المهنيين في موسكو وسان فرانسيسكو.

المضدر: hi-tech.mail.ru