القبض على المسؤولين عن غرق قارب "رشيد" في مصر

أخبار العالم العربي

القبض على المسؤولين عن غرق قارب انتشال ضحايا المركب الغارق في رشيد بمصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i267

أعلن اللواء علاء الدين شوقي، مساعد وزير الداخلية المصري، الاثنين 26 سبتمبر/أيلول، أن أجهزة الأمن ألقت القبض على صاحب مركب الهجرة غير الشرعية والذي غرق قبالة سواحل مدينة رشيد.

وقال اللواء شوقي إن "تحريات مديرية المباحث توصلت إلى بيع المتهم للمركب لشخصين آخرين، هما سمسارا هجرة غير شرعية يقيمان في كفر الشيخ، حيث ضبطا هناك".

كما تمكنت إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن البحيرة من إلقاء القبض على أحد أفراد طاقم المركب الغريق.

وأكد مساعد وزير الداخلية أن الأمانة العامة لوزارة الدفاع وجهت، بتكليف مركز البحث والإنقاذ بدفع دوريات لانتشال ضحايا المركب، بمعاونة القوات الجوية والبحرية.

وشدد مدير أمن البحيرة على تكثيف الجهود لسرعة التعرف على هوية جثث الضحايا وتسليمهم إلى ذويهم، وكذلك التنسيق مع كافة الأجهزة الأمنية لإنهاء كافة التحريات المتعلقة بالكارثة.

وكانت السلطات المصرية أعتبرت الخميس 22 سبتمبر/أيلول أن أكثر من 200 مهاجر غير شرعي في عداد المفقودين في حادث غرق مركب يقل 450 شخصا كانوا في طريقهم إلى أوروبا.

وتحولت مصر منذ وقت قصير إلى نقطة انطلاق لعدد متزايد من المهاجرين بشكل غير قانوني، مستعدين لدفع مبالغ طائلة من أجل القيام برحلة محفوفة بالمخاطر نحو القارة الأوروبية.

ومنذ بداية ربيع 2016، تم إنقاذ مئات المهاجرين على متن مراكب متهالكة، أو تم اعتراض مثل هذه المراكب من جانب خفر السواحل المصري، حيث أعلنت السلطات المصرية، الثلاثاء، أنها اعترضت مركبا يقل 68 مهاجرا، فيما اعترضت، الأربعاء، مركبا ثانيا يقل 294 شخصا.

المصدر: اليوم السابع