تشكيل سرب جديد من مروحيات "التمساح" في الجيش الروسي

العلوم والتكنولوجيا

تشكيل سرب جديد من مروحيات مروحية "التمساح"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1yj

سيتم في نهاية العام الجاري تشكيل سرب من مروحيات "التمساح" (كا – 52) في فوج المروحيات المرابط بإقليم كراسنودار بجنوب روسيا .

أفاد بذلك المكت الصحفي والإعلامي للمنطقة العسكرية الجنوبية في الجيش الروسي.

وقال المكتب إن أفراد أطقم المروحيات كانوا قد اجتازوا دورات تدريب على استخدام المروحية الجديدة. وأضاف إن فوج المروحيات سيتسلم في نهاية العام الجاري من مصنع المروحيات في أقصى شرق روسيا 12 مروحية من طراز "كا – 52" (التمساح) وذلك بعد قطعها مسافة 7 آلاف كيلومتر.

يذكر أن مروحية "كا-52"(التمساح) المتعددة المهام والعاملة في مختلف الظروف الجوية تخصص لتأمين الفعالية القصوى في أداء مهامها القتالية وتنظيمها. وهي نموذج مطور لمروحية "كا – 50" (القرش الأسود). وإنها مخصصة لتدمير المدرعات والمروحيات والطائرات البطيئة المحلقة على ارتفاع منخفض. وتتوزع مروحتا الطائرة عموديا، إحداهما فوق الأخرى. ولا توجد فيها مروحة خلفية.

وتختلف مروحية "كا-52" عن سابقتها بمقدمة الجسم الموسعة وقمرة القيادة ذات المقعدين، حيث صمم  كرسيا القذف للطيارين أحدهما بجانب الآخر. وتتم قيادة المروحية من قبل كل من الطيارين بدون اية قيود. وقمرة القيادة في المروحية مدرعة.

ويبلغ طول المروحية 16 مترا ، وارتفاعها 5 أمتار، وعرض المروحة 14.5 مترا. ويبلغ وزن المروحية "كا-52"(التمساح) لدى الإقلاع 10400 كيلوغرام. ويبلغ  مدى الطيران العملي  للمروحية مع ملء الخزانات الداخلية بالوقود 520 كيلومترا. وتبلغ سرعة الطيران 300 كلم/ساعة.

وثمة عدد كبير من احتمالات تركيب أسلحة جوية على متنها ، وذلك بفضل وجود مدفع سريع الرمي و6 نقاط تحميل في الحمالة تحت الجناحين. ويمكن ان تركب فيها صواريخ موجهة مضادة للدبابات وصواريخ غير موجهة وصواريخ " جو – جو" ومدافع رشاشة وقنابل من مختلف الاعيرة. ويبلغ الوزن الإجمالي للوسائل النارية المركبة بالحمالات تحت الجناحين 2000 كيلوغرام.

 كما تركب في المروحية مجموعة الكترونية بصرية تسمح بتحقيق التدليل على الاهداف للمروحيات التي تحلق ضمن مجموعة واحدة.

المصدر: سلاح روسيا