افتتاح معرض للفن التشكيلي الروسي في متحف "نوفي مانيج" بموسكو

الثقافة والفن

افتتاح معرض للفن التشكيلي الروسي في متحف متحف "مانيج" الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1xd

استضاف متحف (قصر المعارض) "نوفي مانيج" بوسط موسكو معرضا للفن الروسي في القرنين الـ 19 و20 بعنوان "من بوروفيكوفسكي إلى كاباكوف".

ويضم المعرض لوحات فنية اقتناها مؤخرا غاليري " АБА " في نيويورك.

وهناك لوحات فنية نادرة أبدعت بريشة الرسام الروسي من القرن التاسع عشر فلاديمير بوروفيكوفسكي تعرض نسخُ بعضِها حاليا في متحف "تريتياكوف" بموسكو ، ولوحة "الواقع الغيبي" التي أبدعت عام 1977 بريشة الرسام الروسي في المهجر إيليا كاباكوف وغيرهما من اللوحات الفنية النادرة العائدة للفن الكلاسيكي والطليعي.

وبلغ عدد اللوحات الفنية المعروضة 70 لوحة. فشغلت لوحات دافيد بورليوك بصفته مؤسسا للمدرسة المستقبلية مطلع القرن العشرين مكانة خاصة في المعرض ، وضمنها لوحات تعود إلى المرحلة اليابانية في إبداعه تعد مجهولة تماما لدى هواة الفن الروس.

وهناك أيضا لوحات الفنان التشكيلي كوروفين من مجموعة الفن التشكيلي التابعة لنجم الأوبرا الروسية في مطلع القرن العشرين فيودور شاليابين ، ولوحة بافل تشيليشيف التي تعكس مرحلة باريس في إبداعه ، ولوحات نادرة للرسامين بوريس غريغوريف وإيفان بوتي وغيرها.

يذكر أن غاليري " АБА " للفن التشكيلي في نيويورك كانت قد شاركت في الآونة الخيرة بإقامة عدد من المعارض في روسيا. ومن ضمنها معارض "المدرسة المستقبلية الروسية ودافيد بورليوك" ، و" باريس الروسية" ، و"الرسامون الأمريكيون من الامبراطورية الروسية"، و"فيليب ماليافين" و"ناتاليا غونتشاروفا".

وستستمر أعمال المعرض لغاية 14 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

المصدر: تاس