إسرائيل تعتقل 35 فلسطينيا إثر تصاعد العنف

أخبار العالم العربي

إسرائيل تعتقل 35 فلسطينيا إثر تصاعد العنفالشرطة الإسرائيلية تعتقل فلسطينيا في حاجز قلنديا - صورة أرشيفية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1rh

أعلنت السلطات الإسرائيلية اعتقال 35 فلسطينيا على الأقل بالقدس الشرقية والضفة الغربية خلال الأيام القليلة الماضية، على خلفية تصاعد حدة العنف مع اقتراب موسم الأعياد اليهودية.

وأوضح المسؤولون في الجيش والشرطة الإسرائيليين أن هذه الاعتقالات جاءت "على خلفيات أمنية وجنائية".

وأفادت الشرطة الإسرائيلية في بيان، أصدرته الخميس 22 سبتمبر/أيلول، باعتقال 23 شخصا متهما بـ"التورط في أعمال شغب وأنشطة إرهابية"، فضلا عن مصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة، أثناء حملة مداهمات، شنتها في القدس الشرقية والضفة الغربية في اليومين الماضيين.

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي اعتقال 12 فلسطينيا في مناطق مختلفة من الضفة الغربية الليلة الماضية، ينتمي 4 منهم إلى حركة حماس، بينما يشتبه بتورط الأخرين في الأنشطة غير الشرعية.

تجدر الإشارة إلى أن أراضي الضفة الغربية والقدس الشرقية شهدت، منذ الجمعة الماضية، تصعيدا ملحوظا في حدة التوتر، بعد أسابيع من الهدوء الحذر، إذ قتل 6 فلسطينيين في أثناء محاولات تنفيذ عمليات طعن، أصيب فيها 9 أفراد من الشرطة الإسرائيلية.

وجاء هذا التصعيد في وقت يستعد فيه الإسرائيليون للاحتفال بالأعياد اليهودية الكبيرة التي تبدأ الشهر المقبل، وهي رأس السنة اليهودية ويوم الغفران وعيد العرش، خاصة أن الفترة المماثلة من العام الماضي شهدت أوضاعا أمنية متوترة للغاية.

المصدر: فرانس برس