لقب بطل روسيا لشرطي داغستاني وقع في قبضة المسلحين ولم ينفذ أوامرهم

أخبار روسيا

لقب بطل روسيا لشرطي داغستاني وقع في قبضة المسلحين ولم ينفذ أوامرهممحمد تور باغاندوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1k7

أفاد ديوان الكرملين بأن الرئيس فلاديمير بوتين أصدر مرسوما يقضى بمنح لقب بطل روسيا لملازم الشرطة محمد نور باغاندوف تكريما له ولذكراه على الشجاعة والبطولة وإخلاصه للوطن.

رئيس جمهورية داغستان الروسية رمضان عبد اللطيفوف، كان قد رفع إلى الرئيس بوتين طلب منح هذا اللقب السامي للملازم محمد نور باغاندوف، تكريما له ولذكراه بعد أن ضحى بنفسه وحافظ على وفائه للوطن ولم يخن اليمين التي أداها للخدمة.

هذا، واعتدى 4 مسلحين على خمسة شباب كانوا يستجمون في إحدى الغابات قرب بلدة سيغوقال الداغستانية، حيث هاجموهم وأطلقوا النار في اتجاههم من بندقية آلية، ليقتلوا أحدهم.

وبعد أن استولوا على سيارة أحد الشبان المستجمين الـ"مرسيدس"، قرروا تقييد الشباب الأربعة الذين نجوا في إطلاق النار، وربطهم إلى الأشجار القريبة، بعد سلبهم ونهب ما كان معهم من مقتنيات.

وخلال سلبهم الشبان، عثر المسلحون لدى الملازم محمد نور باغاندوف على بطاقة شرطية، ليثير بذلك سخطهم وغضبهم، وراحوا أمام كاميرات هواتفهم يطالبونه بدعوة رفاقه من أبناء داغستان في الشرطة الروسية إلى ترك عملهم والانشقاق عن الدولة، ليلقوا رفضه المتعنت، قائلا لرفاقه في الشرطة: "استمروا في عملكم يا إخوتي!"، حتى يسقط برصاص المسلحين انتقاما منه على عدم الانصياع لأوامرهم.

يذكر أن رجال الأمن اقتفوا أثر المسلحين الأربعة واستطاعوا في عمليتين منفصلتين في مدينتي محج قلعة وإيزرباش الداغستانيتين، تصفية اثنين منهم بمن فيهما زعيم العصابة المدعو حليم بيكوف في الـ7 من سبتمبر/أيلول، وألقوا القبض على المجرمين المتبقيين في الـ9 من نفس الشهر.

المصدر: "تاس"

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة