توقيف المشتبه به في تدبير هجومي نيويورك ونيو جيرسي

أخبار العالم

توقيف المشتبه به في تدبير هجومي نيويورك ونيو جيرسيالمشتبه به أحمد رحمي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1dg

أعلنت الشرطة الأمريكية اعتقال المشتبه به في الوقوف وراء هجومي نيويورك ونيوجيرسي، بعد تبادله إطلاق النار مع الشرطة.

وذكرت الشرطة الأمريكية الاثنين 19 سبتمبر/أيلول أن المشتبه به أحمد خان رحيمي (28 عاما) اعتقل في منطقة ليندين في نيو جيرسي، وهو من أصل أفغاني، ويقيم في نيوجيرسي.

وأضافت الشرطة أن رحيمي أصيب خلال تبادل النار، ونقل إلى المستشفى، فيما أصيب 2 من عناصر الشرطة بجروح طفيفة.

من جهته أعلن عمدة نيويورك بيل دي بلازيو أنه، وفق للمعطيات المتوفرة، "لدينا أسباب كافية لنعتقد بأن هجوم السبت كان إرهابيا".

وقال العمدة إن السلطات لا تبحث حاليا عن مشتبه بهم آخرين بخصوص قضية التفجير، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما اتصل به شخصيا للاطلاع على آخر المستجدات.

يذكر أن مسؤولين في وزارة الأمن الداخلي صرحوا لوكالة "رويترز" أن السلطات الاتحادية تعتقد أن الانفجار الذي أصاب 29 شخصا في مانهاتن في نيويورك وعثر بعده على عبوة ناسفة أخرى في موقع قريب السبت الماضي، متصل بواقعة العثور على ست عبوات ناسفة في مدينة إليزابيث في نيوجيرسي صباح الاثنين.

وانفجرت عبوة ناسفة وضعت قرب محطة القطارات في مدينة إليزابيث في وقت مبكر الاثنين حين قطع "روبوت" (جهاز آلي) تابع لفرقة لمكافحة المتفجرات سلكا موصلا بإحدى العبوات، ولم يصب أحد في الانفجار.

وكان رئيس بلدية إليزابيث، كريستيان بولويدج، قال في وقت سابق الاثنين إن مكتب التحقيقات الفدرالي "إف.بي.آي" نفذ أمر تفتيش بعد العثور على عبوات ناسفة في محطة للقطارات في المدينة.

وكانت شرطة نيويورك نشرت صورة للمشتبه به رحمي المطلوب للاستجواب بشأن تفجيرات مانهاتن التي وقعت مساء السبت الماضي، محذرة من أنه قد "يكون مسلحا وخطرا" وطالبت السكان بالحذر والإبلاغ عن أي مشاهدات للسلطات.

وقالت المصادر إن المحققين يعتقدون أن هناك المزيد من المتورطين في مخططات التفجيرات وليس رحمي فقط، لكن ليست لديهم فكرة عن هوية هؤلاء الأشخاص.

المصدر: وكالات