توقيف 5 أشخاص في إطار التحقيق بتفجير نيويورك

أخبار العالم

توقيف 5 أشخاص في إطار التحقيق بتفجير نيويورك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1bo

أوقفت السلطات الأمريكية الأحد 18 سبتمبر/أيلول 5 أشخاص على خلفية التحقيق بالتفجير في حي تشيلسي في نيويورك والذي أسفر عن 29 جريحا.

وبحسب مصادر إعلامية، فإن المحتجزين أوقفوا على متن عربة عند وصولها الى جسر فيرازان كانت تسير على بيلت باركواي، الطريق السريع الذي يمر في جنوب حي بروكلين.

كما أوضحت المصادر أن المحققين حددوا هوية مشتبه به ربما يكون من بين الخمسة بفضل تسجيلات كاميرات المراقبة في تشيلسي( مانهاتن)، إلا أنه لم يعرف بعد ما إذا ما كان المشتبه به بينهم.

الشرطة تفجر طردا مشبهوا في نيوجيرسي صباح الاثنين

من جهة أخرى قال رئيس بلدية مدينة إليزابيث في نيوجيرسي، إن الشرطة فجرت طردا مريبا الاثنين 19 سبتمبر/أيلول قرب محطة للقطارات في المدينة بعد مخاوف من أنه ربما يحتوي على عبوة ناسفة، مشيرا إلى أن "رجلين كانا يزيلان القمامة قرب محطة القطارات، عثرا على طرد مريب يحتوي على ما اشتبه في أنه قنبلة في صندوق مهملات"، مضيفا أن الرجلين أبلغا الشرطة عن الطرد بعد أن شاهدا "أسلاكا وأنبوبا"، لتقوم الشرطة بتفجيره عن طريق روبوت.

وأغلقت المحطة القريبة نسبيا من جزيرة ستاتن ايلاند وتم تعليق حركة النقل على السكك الحديدية.

لحظة تفجيرطرد مشبوه من قبل الشرطة في نيوجيرسي

يذكر أن انفجارا قويا هز حي تشيلسي في مانهاتن في وقت متأخر من يوم السبت 18 سبتمبر/أيلول بعد انفجار قنبلة مصنوعة من "طنجرة ضغط" أسفر عن 29 جريحا، فضلا عن عثور الشرطة على قنبلة ثانية يدوية الصنع بالقرب من مكان الانفجار في تشيلسي مانهاتن.

المصدر : وكالات