المنتخب الروسي للتنس يعود لكأس ديفيز

الرياضة

المنتخب الروسي للتنس يعود لكأس ديفيزأندريه روبليوف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i1bj

حقق المنتخب الروسي في التنس للرجال فوزا مهما على نظيره الكازاخستاني، ما جعل روسيا تضمن العودة مجددا إلى المجموعة العالمية في كأس ديفيز الموسم المقبل.

وتمكنت روسيا من الفوز على كازاخستان بنتيجة 3-1، ويعود الفضل في هذه النتيجة إلى اللاعب الروسي أندريه كوزنتسوف الذي منح بلاده انتصارين بعد فوزه على كل من ألكسندر نيدوفيسوفي في المباراة الأولى ثم على ميخائيل كوكوشكين. في حين حقق الثنائي الروسي المكون من كونستانتين كرافتشوك وأندريه روبليوف انتصارا آخر لروسيا بعد فوزهما على الثنائي الكازاخستاني المكون من أندريه جولوبييف نيدوفيسوفي في لقاء الزوجي.

وتلقت روسيا هزيمة واحدة من كازاخستان في المواجهة التي خسرها إيغيني دونسكوي أمام كوكوشكين، رغم هذا فقد ضمنت روسيا العودة إلى المجموعة العالمية بعد تحقيقها ثلاثة انتصارات مقابل انتصار وحيد لكازاخستان.

يذكر أن المنتخب الروسي للتنس فاز بكأس ديفيز عامي 2002 و2006، قبل أن يغادر المجموعة العالمية عام 2012 بعد خسارة مواجهتين أمام كل من النمسا والبرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن بطولة كأس ديفيز هي أكبر مسابقات لعبة كرة التنس للرجال على مستوى المنتخبات العالمية، ويشرف على إدارة تلك المسابقة الاتحاد الدولي للعبة، حيث يتم اتباع أسلوب خروج المهزوم بين المنتخبات المتنافسة.
وكانت بداية المسابقة في عام 1900 بين الولايات المتحدة وبريطانيا. وفي عام 2005 بلغ عدد المنتخبات المشاركة في المسابقة 134 منتخبا. وتتصدر الولايات المتحدة من حيث عدد مرات الفوز هذه البطولة بحصيلة 32 لقبا، تليها أستراليا في مركز الوصافة بـ 28 لقبا.

المصدر: تاس