شرق روسيا يسبق غربها ويصوت قبله بـ9 ساعات في الانتخابات البرلمانية

أخبار روسيا

 شرق روسيا يسبق غربها ويصوت قبله بـ9 ساعات في الانتخابات البرلمانية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i15j

بدأ صباح السبت 17 سبتمبر/أيلول في الشطر الأوروبي من روسيا ما يسمى بـ"يوم الصمت الانتخابي" حيث تحظر التشريعات الانتخابية في هذا اليوم عشية التصويت سائر أشكال الترويج الانتخابي.

ومع بداية "اليوم الانتخابي"، تنتهي الحملة الانتخابية، لتصبح سائر أشكال الدعاية الانتخابية والسياسية محظورة حتى إغلاق مراكز الاقتراع أبوابها، فيما يستثني القانون إزالة الشعارات والدعاية والصور الحزبية من على لوائح الدعاية والأماكن المخصصة لها، على ألا تقل المسافة التي تفصل بينها وأقرب مركز انتخابي عن 50 مترا، فيما الغرض من وراء "الصمت الانتخابي"، ترك الناخب وشأنه ليفكر مليّا قبل أن يلقي بصوته في الصندوق متأثرا بانطباع أو آخر سبق التصويت.

الفارق في التوقيت بين العاصمة موسكو وأقصى شرق البلاد تسع ساعات، حيث ستفتح مراكز الانتخاب أبوابها أمام المواطنين هناك اعتبارا من تمام الساعة الـ23:00 ليلا بالتوقيت المحلي لموسكو الموافق للـ17 من سبتمبر/أيلول، ليسبق الناخبون في الشرق الأقصى الروسي نظراءهم في باقي البلاد في التصويت، على أن تغلق المراكز الانتخابية أبوابها في كالينينغراد أقصى غرب روسيا، في تمام الساعة الـ21:00 بتوقيت موسكو الموافق لـ18 من الشهر.

ومن المقرر أن تنطلق انتخابات مجلس الدوما الروسي والإدارة المحلية في يوم الانتخابات الموحد في الـ18 من هذا الشهر، حيث سيصوت المواطنون لانتخاب 225 مرشحا عن الأحزاب السياسية، و225 مرشحا آخرين عن الدوائر الانتخابية ذات المقعد الواحد.

تجدر الإشارة إلى أن روسيا أكبر بلد في العالم، حيث بلغت مساحتها حسب المصادر الرسمية 17 مليونا و125 ألفا و191 كم مربعا، إذ تمتد على قارتين في نطاق ما يعرف لدى الجغرافيين والمؤرخين والساسة بأوراسيا.

المصدر:RT

تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة