المنتخب الروسي في المركز 38 في تصنيف الفيفا

الرياضة

المنتخب الروسي في المركز 38 في تصنيف الفيفا المنتخب الروسي في المركز 38 في تصنيف الفيفا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i10d

حل المنتخب الروسي لكرة القدم في المركز الـ 38 في التصنيف الجديد الذي أصدره الاتحاد الدولي للعبة "فيفا" الخميس 15 سبتمبر/أيلول.

وتصدرت الأرجنتين هذا التصنيف وجاءت بلجيكا في مركز الوصافة ثم ألمانيا في المركز الثالث، واحتلت كولومبيا المركز الرابع تلتها البرازيل خامسة، ثم تشيلي سادسة، وجاء المنتخب البرتغالي بطل كأس أمم أروبا 2016 في المركز السابع متبوعا بالأوروغواي ثم فرنسا في المركزين الثامن والتاسع على التوالي. ودخل المنتخب الويلزي الذي قدم مباريات رائعة في كأس أمم أوروبا الأخيرة إلى قائمة المنتخبات العشرة الأوائل في تصنيف الفيفا.

عربيا، جاءت الجزائر في المركز الأول (35 عالميا)، أمام تونس (42) والسعودية (52) ومصر (53) والمغرب (58)، والإمارات 65 والأردن (82) والعراق (89) وعمان (97) وليبيا (105) وموريتانيا 107 وجاءت الصومال في المركز الأخير عربيا و204 عالميا. 

تصنيف الفيفا 2016

يذكر أن تصنيف الفيفا هو نظام تصنيفي لمنتخبات كرة القدم للرجال، ويشمل الدول الأعضاء في الفيفا، وهو الاتحاد المسؤول عن تنظيم اللعبة عالميا، بناء على نتائج المباريات. يستخدم في التصنيف نظام احتساب النقاط، وتعطى هذه النقاط بناء على نتائج المباريات الدولية التي تعترف بها الفيفا. حاليا يتم النظر في نتائج المنتخبات في آخر أربع سنوات، وتؤثر نتائج المباريات الأحدث والأهم بشكل أكبر على التصنيف. بدأ إعلان التصنيف العالمي في عام 1993

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الروسي خاض أول مباراة له تحت قيادة مدربه الجديد ستانيسلاف تشرتشيسوف أمام المنتخب التركي في 31 أغسطس/آب الماضي، وانتهت المواجهة بالتعادل بدون أهداف، وبعدها في السادس من الشهر الجاري قاد تشرتشيسوف للمرة الثانية منتخب بلاده في المواجهة الودية التي انتصر فيها الدب الروسي على المنتخب الغاني بـ1-0.

المصدر: lenta.ru