ما حقيقة رصد "هوائي الاتصالات" على سطح القمر؟

الفضاء

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0lt

يدعي صائدو الكائنات الفضائية الغريبة اكتشاف "هوائي اتصالات" على سطح القمر من خلال صورة التقطتها وكالة ناسا لسطحه.

ورصد مارك سوالحا، صائد UFO من مقره في فنلندا، وجود هوائي غريب على سطح قاعدة غريبة، وقال بهذا الصدد :" تستخدم الكائنات الغريبة المعادن الموجودة على سطح القمر ويوجد لديهم قواعد أيضا، والعديد من الاكتشافات الأخرى تدعم هذه النظرية".

وفي حين أن سوالحا لم يوضح ما هي هذه الاكتشافات، يدعي أن ناسا لديها علم بهذا الأمر واختارت اخفائها وعدم نشرها للجميع.

ويقول الصائد سوالحا أيضا أن وجود كائنات غريبة على سطح القمر قد يكون السبب وراء عدم إرسال ناسا أية مركبة فضائية مأهولة منذ بعثات أبولو.

وتُظهر الصور وجود علو مظلم صغير يلقي بظلاله على سطح القمر، جنبا إلى جنب مع ارتفاع يشبه "هوائي" غامض، وفي حال تكبير الصورة يتبين وجود "هضبة واضحة" تحت الهوائي.

ويقول سوالحا على موقعه على الانترنت :"العثور على حالات وأشكال غريبة (هياكل ميكانيكية والمباني وغيرها) في نظامنا الشمسي، يعتبر أمرا جديدا بالنسبة لي. وأصبحت مهتما بهذا الموضوع بعد أن وجدت هياكل غريبة في صور التقطتها ناسا، وأنا واثق من أن هذه النتائج حقيقية وما يزال أمامنا الكثير لنتعلمه عن الكواكب المجاورة لنا وما يحدث فيها".

ومع ذلك، يدعي أحد الخبراء أن ما يسمى بـ "الهوائي الغريب" ليس أكثر من وهم بصري فقط.

وقال نايجل واتسون، الباحث في حقيقة UFO (الكائنات الغريبة) :"هنالك احتمال أن تكون هذه الظلال بسبب التلال ذات الارتفاعات الحادة لتشكل الظلال العامودية".

وأضاف :"هنالك الكثير من التفسيرات البديلة التي لا تنطوي على تدخل الكائنات الغريبة، ولكن يحرص الصائدون على خلق شيء غير عادي وبناء خيالات غريبة".

وقام أحد الخبراء بتقديم نظرية عقلانية في وقت سابق من هذا العام، من أجل شرح ماهية البنية العالية (5.6 كم) التي رُصدت سابقا على سطح القمر، حيث ادعى أن هذه العلامة الغريبة ليست سوى حفرة داخل فوهة بركان.

جدير بالذكر، أن وكالة الفضاء الصينية أطلقت مؤخرا بعضا من الصور العالية الجودة لسطح القمر، حيث تبرز وجود عددا من الصخور والغبار الرمادي.

المصدر: ديلي ميل