"قوات سوريا الديموقراطية" تعلن نيتها احترام اتفاق موسكو وواشنطن

أخبار العالم العربي

طلال سلو المتحدث باسم "قوات سوريا الديموقراطية"
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0l6

كشف المتحدث باسم "قوات سوريا الديموقراطية"، طلال سلو، الاثنين 12 سبتمبر/أيلول، عن نية "القوات" الالتزام بكافة شروط الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين موسكو وواشنطن بشأن سوريا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" الروسية، عن سلو، قوله: "نحن قوات سوريا الديموقراطية نعلن عن نيتنا مراعاة الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين موسكو وواشنطن. نحن نقدر أي مساع دولية ترمي إلى البحث عن تسوية سياسية في سوريا، وتسهم في وقف معاناة الشعب السوري".

يذكر أن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، ونظيره الأمريكي، جون كيري، توصلا، يوم 9 سبتمبر/أيلول، في جنيف، إلى اتفاق للتعاون بشأن سوريا يشمل وقف الأعمال القتالية وإدخال المساعدات الإنسانية.

وكان سيرغي لافروف أكد في أعقاب مفاوضاته، التي استغرقت 14 ساعة، مع نظيره الأمريكي جون كيري أن هذا اللقاء توج بتوقيع 5 وثائق، تحتوي على اتفاقات، تم التوصل إليها بين الطرفين بغية استئناف العملية السياسية، ما سيتيح تهيئة الظروف المطلوبة لإخراج التسوية السورية من طريق مسدود.

وأضاف لافروف أن مجموعة الوثائق المذكورة ستدخل حيز التنفيذ، في 12 سبتمبر/أيلول، موضحا أن الهدنة ستعلن في البداية لمدة 48 ساعة لتمديدها لاحقا للفترة نفسها، ثم ستمدد على أساس دائم.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية