استطلاع: كلينتون 17 وترامب 23 !

أخبار العالم

استطلاع: كلينتون  17 وترامب 23 !هيلاري كلينتون ودونالد ترامب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0fo

كشف استطلاع للرأي أجري في الولايات المتحدة، أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون تحظى بدعم 17 ولاية، بينما 28 ولاية أخرى تدعم منافسها الجمهوري دونالد ترامب.

ووفقا لنتائج البحث الذي أجراه مركز إبسوس الدولي بالتعاون مع رويترز، والمنشورة، السبت 10 سبتمبر/أيلول، فإن نسبة شعبية ترامب ارتفعت خلال الأسبوعين الماضيين في ولايتين أمريكيتين، هما فلوريدا وأوهايو، الأمر الذي يجعل فوز كلينتون في هاتين الولايتين غير مؤكد كما كان أواخر الشهر الماضي.

تجدر الإشارة إلى الأهمية الخاصة لولاية أوهايو في سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية، فعلى مدار التاريخ لم يفز سياسي واحد بالمنصب الأعلى في البلاد ما لم يفز في أوهايو.

على صعيد آخر، يلفت الباحثون إلى أن من الولايات المؤيدة لكلينتون ولايات هي الأكثر اكتظاظا بالسكان، مثل كاليفورنيا ونيويورك ونيو جيرسي، والتي يمكن أن تلعب دورا حاسما في تحديد نتائج الانتخابات.

وكان إبسوس ورويترز قد أفادا، في 2 سبتمبر/أيلول، بأن ترامب سبق كلينتون للمرة الأولى من حيث شعبيته، مع استعداد 40 في المئة من المشاركين في الاستطلاع للتصويت لصالحه، مقابل نية 39% التصويت لصالح كلينتون.

وبحسب الباحثين، فمن الأسباب الرئيسية لتراجع شعبية كلينتون النسبي الفضيحة التي لا تهدأ حول مراسلاتها الإلكترونية، وكذلك الانتقادات المتعلقة بنشاط "مؤسسة عائلة كلينتون" (Clinton Foundation) الخيرية، فقد قال بعض نقاد وزيرة الخارجية السابقة إنها وفرت خدمات سياسية لأشخاص معينين بل ولدول بعينها مقابل تحويل مبالغ مالية على حساب المؤسسة.

المصدر: تاس