بعد 25 عاما.. إنتاج فيلم روسي هندي مشترك

الثقافة والفن

بعد 25 عاما.. إنتاج فيلم روسي هندي مشتركبعد مرور 25 عاما..إنتاج فيلم روسي هندي مشترك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0d8

تخطط روسيا والهند لإنتاج أول فيلم مشترك لهما بعد انقطاع دام 25 عاما، وفقا للمتحدثة الرسمية باسم وزارة الثقافة الروسية فاليريا كوليسنيك.

وقالت فاليريا على هامش مهرجان السينما الأول لدول البريكس" BRICS الذي عُقد في العاصمة الهندية:"تدعم وزارة الثقافة بنشاط المشاريع السينمائية المشتركة التي يشارك فيها منتجون من مختلف البلدان، ويعتبر الاستثمار في الإنتاج المشترك موضع ترحيب على الدوام. وسيكون الفيلم الروسي الهندي الجديد بعنوان The Best Friends، وسيخرجه بيسلان تيريخايف".

وأكدت فاليريا أن السينما الروسية في إطار العودة إلى الهند، حيث سيتم إطلاق فيلم The Crew الروسي 2016 قريبا أيضا في الهند، بموجب اتفاق مبرم مع شركاء هنود، والذي سُيعرض في حوالي 2000 دور سينما.

وقال بيلسان في إطار مشاركته ضمن مهرجان "بريكس"، أن إطلاق فيلم "أفضل الأصدقاء" سيكون عام 2017، وتدور أحداث الفيلم حول صداقة قائمة بين صبيان روس وشيشان وهنود، يجدوا أنفسهم في روسيا ويخوضوا معا مغامرات عديدة.

جدير بالذكر، أن العديد من الأفلام السوفيتية الهندية المشتركة قُدمت خلال الحقبة السوفيتيية مثل :رحلة وراء البحار الثلاثة 1957، والجبل الأسود 1971 وشروق الشمس فوق نهر الغانج 1985 بالإضافة إلى علي بابا واللصوص الأربعين 1979 وكذلك أسطورة الحب 1984.

وافتتح مهرجان دول "بريكس" - الكلمة المختصرة للحروف الأولى لأسماء الدول صاحبة أسرع نمو اقتصادي في العالم، البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب أفريقيا - في نيوديلهي يوم الجمعة الماضي 2 أيلول/سبتمبر، وقامت الأكاديمية الوطنية الروسية للسينما والفن والعلوم في قسم السينما ضمن وزارة الثقافة الروسية بتنظيم المهرجان المُقام في روسيا.

المصدر: تاس

أفلام وثائقية