نيمار يضحي بالملايين من أجل برشلونة والمثلث المرعب

الرياضة

نيمار يضحي بالملايين من أجل برشلونة والمثلث المرعب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i0cz

رفض المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا عرضا مغريا للانتقال لصفوف باريس سان جيرمان الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل البقاء مع ناديه برشلونة الإسباني.

وكشف فاغنر ريبيرو، وكيل النجم البرازيلي، أن موكله كان متاحا أمامه الانتقال إلى باريس سان جيرمان الفرنسي قبل أن يجدد تعاقده مع البلوغرانا منذ أشهر.

وقال ريبيرو، في حوارٍ لموقع (ESPN): "نيمار كان قريبا جدا من الانضمام لباريس سان جيرمان، كان بإمكانه الحصول على 40 مليون يورو سنويا بعد خصم الضرائب، كانوا مستعدين في فرنسا لدفع 190 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد".

وأضاف: "نيمار كان قريبا أيضا من الانضمام لمانشستر يونايتد، لكنه جدد عقده مع برشلونة براتب أقل، لأنه يريد البقاء في الكامب نو".

وقرر نيمار التضحية بهذا المبلغ الطائل من أجل التوقيع مع برشلونة على راتب يبلغ نحو 12 مليون يورو سنويا وهو رقم كبير في سلم رواتب برشلونة.

ويمتد العقد الجديد لنيمار مع الفريق الكاتالوني حتى يونيو/حزيران 2021، ويتضمن شرطا جزائيا لفسخ العقد مقابل 200 مليون يورو بعد موسم (2016-2017)، ويرتفع إلى 222 مليون يورو في الموسم الذي يليه وإلى 250 مليون يورو بحلول العام 2019.

المصدر: وكالات