بي بي سي تطالب البرلمان البريطاني بزيادة التمويل لمنافسة RT!

أخبار العالم

بي بي سي تطالب البرلمان البريطاني بزيادة التمويل لمنافسة RT!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i076

توجهت الخدمة العالمية لشركة "بي بي سي" البريطانية للإذاعة والتلفزيون إلى البرلمان البريطاني بطلب زيادة التمويل، على خلفية الشعبية الواسعة التي تحظى بها شبكة قنوات RT.

وحصلت RT على نسخة من الرسالة، التي توجهت بها الخدمة العالمية لـ"بي بي سي" إلى لجنة الشؤون الدولية في البرلمان، وتشير فيها الشركة البريطانية إلى أن شبكة RT تعمل بفعالية عالية في مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جذبت قناتها الرئيسية في موقع "يوتيوب" أكثر من 1.6 مليون مشترك وحصلت على ما لا يقل عن 1.6 مليار مشاهدة.

وتصر "بي بي سي" حسب الوثيقة على أنها تحتاج، لمنافسة RT، إلى تكثيف التواجد الرقمي باللغة الروسية عبر قنوات رقمية في "يوتيوب" وبديله الروسي "روتيوب"، بالإضافة إلى موقع "بي بي سي" باللغة الروسية.

كما تؤكد الوثيقة أن "بي بي سي" لن تستطيع التنافس مع RT دون توسيع قدراتها على جمع المعلومات في روسيا وأهم العواصم العالمية، مثل لندن وواشنطن وبروكسل.

ودعت الخدمة العالمية لـ"بي بي سي" النواب البريطانيين إلى الأخذ في الاعتبار هذه الوثيقة أثناء تقييم مسألة العلاقات مع موسكو.

بدورها، أكدت المتحدثة باسم لجنة الشؤون الدولية في البرلمان البريطاني إستيل كيوري لـRT أن النواب البريطانيين سوف يستغلون المعلومات الواردة في الرسالة، أثناء إعداد التقرير المقرر صدوره قبل نهاية العام الجاري حول العلاقات مع روسيا، لإحالته إلى الحكومة.

بدورها، قالت رئيسة تحرير شبكة قنوات RT مارغاريتا سيمونيان: "تقدم الشباب من "بي بي سي" بشكوى إلى البرلمان البريطاني، قائلين إننا نسلب منهم المشاهدين".

المصدر: RT