الخارجية الروسية تصف رافع علم روسيا في ريو بالبطل

الرياضة

الخارجية الروسية تصف رافع علم روسيا في ريو بالبطلعضو في الوفد البيلاروسي يرفع علم روسيا في حفل افتتاح بارالمبياد ريو 2016
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/i06d

وصفت المتحدثة الرسمية لوزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا الخميس 8 سبتمبر/أيلول البيلاروسي الذي رفع علم روسيا خلال مراسم افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 بالبطل.

وبدأت زاخاروفا مؤتمرها الأسبوعي بالقول: "سأسمح لنفسي بأن أدلي ببعض الملاحظات ليس كمتحدثة رسمية لوزارة الخارجية الروسية ولكن ببساطة كإنسان عادي .. ظهر لدينا اليوم بطل. الأبطال يمكن أن يكونوا مختلفين، وظهر بطلنا اليوم، إنه ذلك الشخص الذي رفع علم روسيا في مراسم افتتاح بارالمبياد في ريو، ليظهر تضامنه مع أولئك الذين تم حرمانهم بشكل غير إنساني من المشاركة في بارالمبياد". 

في سياق متصل قدم رئيس اللجنة البارالمبية الروسية فلاديمير لوكين شكره لعضو في الوفد البيلاروسي رفع علم روسيا خلال مراسم افتتاح الألعاب البارالمبية بريو دي جانيرو 2016.

وقال لوكين: "أستطيع فقط تقديم الشكر لزميلنا البيلاروسي، الرياضي الذي لا أعرفه إلى حد الآن.. تذكرنا في هذه الأوقات الصعبة، وتذكر أن السياسة لا يجب أن تتدخل في المسابقات الرياضية وخاصة في بارالمبياد".

ورفع عضو في الوفد البيلاروسي علم روسيا خلال موكب تقديم المنتخب البيلاروسي في مراسم حفل افتتاح بارالمبياد ريو دي جانيرو 2016 الذي جرى في ملعب "ماراكانا"، على الرغم من حظر اللجنة البارالمبية الدولية على أعضاء المنتخب البيلاروسي رفع العلم الروسي في حفل الافتتاح.

تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البارالمبية الدولية كانت قد اتخذت قرارا قاسيا في حق المنتخب الروسي لذوي الاحتياجات الخصة في 7 أغسطس/آب، وينص على حظر مشاركتهم في بارالمبياد ريو 2016.

ولم تجد نفعا الطعون والطلبات المقدمة من اللجنة البارالمبية الروسية ومن الرياضيين الروس للمشاركة في بارالمبياد ريو دي جانيرو التي أجريت مراسم افتتاحها الأربعاء 7 سبتمبر/أيلول وتختتم هذه الألعاب في 18 من الشهر الجاري.

وجاء قرار استبعاد المنتخب البارالمبي الروسي من ريو، بعد إعلان الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) المستقلة، برئاسة ريتشارد ماكلارين، في 18 يوليو/تموز الماضي، أن منظومة تحت إدارة الحكومة لاستخدام المنشطات كانت تعمل في روسيا، الأمر الذي نفته الجهات الروسية المعنية. وقدم التقرير معلومات عن 35 اختبارا للكشف عن المنشطات الإيجابية في مجال الرياضة البارالمبية الروسية، التي اختفت في الفترة بين العامين (2012 و 2015).

المصدر: .kp.ru