السيسي ولاغارد يبحثان منح قرض لمصر

مال وأعمال

السيسي ولاغارد يبحثان منح قرض لمصرالسيسي ولاغارد يبحثان منح قرض لمصر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzr6

بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع كريستين لاغارد، مديرة صندوق النقد الدولي، سبل تنفيذ منح قرض منصرم لمصر بقيمة 12 مليار دولار، لتفادي أزمة اقتصادية تواجهها بلاده.

جاء ذلك في بيان صادر عن الرئاسة المصرية، السبت 3 سبتمبر/أيلول، عقب لقاء السيسي، داخل مقر إقامته في مدينة هانغتشو الصينية مع مديرة صندوق النقد الدولي وذلك على هامش مشاركتهما، في أعمال الدورة الـ11 لقمة مجموعة العشرين.

وأوضح متحدث الرئاسة، علاء يوسف، في بيان اطلعت عليه "الأناضول" إن "اللقاء تناول الاتفاق المبدئي الذي تم التوصل إليه بين مصر وصندوق النقد الدولي، لدعم برنامج الإصلاح الاقتصادي، والذي سيتم عرضه على مجلس إدارة الصندوق قريباً لإقراره".

في المقابل جدد السيسي، خلال اللقاء "حرص مصر على تحقيق التوازن بين رفع معدلات النمو والاستقرار المالي، وتحقيق العدالة الاجتماعية، بما يضمن حماية محدودي الدخل وشعور المواطن العادي بثمار التنمية والإصلاح".

ونقل البيان عن مديرة الصندوق إشادتها بـ"الجهد الذي تقوم به الحكومة المصرية لتطوير الاقتصاد والنهوض به، من خلال تطبيق الإصلاحات الاقتصادية والهيكلية اللازمة سعيا للتغلب على التحديات أمام دفع الاقتصاد المصري قدما، وتقليل البطالة والدين العام".

وفي 11 أغسطس/آب الماضي، اتفقت مصر مع صندوق النقد الدولي، على قرض مالي بقيمة 12 مليار دولار لمدة 3 سنوات، وسط تأكيدات من الرئيس المصري، باتخاذ إجراءات اقتصادية صعبة لتجاوز الأزمة المالية التي تمر بها البلاد.

المصدر: وكالات