مصر تعلن عن ارتفاع صادراتها إلى روسيا

مال وأعمال

مصر تعلن عن ارتفاع صادراتها إلى روسيامصر تعلن عن ارتفاع صادراتها لروسيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzoc

أعلن البنك المركزي المصري، السبت 3 سبتمبر/أيلول، عن ارتفاع صادرات مصر إلى روسيا الاتحادية مع نهاية الربع الثالث من السنة المالية الماضية 2015-2016.

ووفقا لبيانات المركزي المصري، وصلت الصادرات المصرية إلى روسيا ورابطة الدول المستقلة نحو 59.1 مليون دولار بنهاية الربع الثالث من السنة المالية الماضية.

وبلغت الصادرات المصرية لهذه الدول نحو 52.9 مليون دولار خلال الربع الثاني من العام المالي 2015-2016 والمنتهي في ديسمبر/كانون الأول الماضي، ما يدل على ارتفاع حجمها بحوالي 6.2 ملايين دولار.

وتمثل عائدات الصادرات أحد أهم مصادر العملة الصعبة في البلاد، التي تساهم في دعم الاحتياطي الأجنبي لا سيما في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر، وتراجع إيرادات الاستثمارات الأجنبية وقطاع السياحة، الأمر الذي أدى إلى تراجع سعر صرف الجنيه المصري أمام الدولار.

وفي يونيو/حزيران الماضي، صرح رئيس مكتب التمثيل التجاري في السفارة الروسية في القاهرة، فيدروف لوكاشين، بأن التبادل التجاري بين القاهرة وموسكو شهد زيادة بنسبة 9.8% خلال الأربعة أشهر الأولى من العام الجاري.

ووفقا لإحصاءات الجمارك الروسية، بلغ التبادل التجاري بين موسكو والقاهرة، نحو 1.504 مليار دولار، من بينها 1.357 مليار دولار صادرات روسية لمصر، و183.6 مليون دولار صادرات مصرية إلى روسيا.

وتنوعت الصادرات المصرية إلى روسيا إذ تضمنت فاكهة بقيمة 117 مليون دولار، وخضروات بقيمة 34 مليون دولار، وملابس بقيمة 15 مليون دولار، ومنتجات دوائية بـ 3.6 ملايين دولار وسجاد بـ 1.7 مليون دولار، ومحاصيل زيتية بـ 1.2 مليون دولار.

وفي وقت سابق، صرح مسؤول مصري في وزارة التجارة بأن بلاده تستهدف زيادة صادراتها الزراعية إلى روسيا بنسبة 15% خلال عام 2016.

المصدر: وكالات

 

 

توتير RTarabic