كييف توجه نبرة احتجاج للتشيك على افتتاح ممثلية دونيتسك هناك

أخبار العالم

كييف توجه نبرة احتجاج للتشيك على افتتاح ممثلية دونيتسك هناكسفارة جمهورية التشيك في كييف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzga

وجهت وزارة الخارجية الأوكرانية إلى سفارة التشيك في كييف نبرة احتجاج بشأن افتتاح ممثلية جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد جنوب شرق أوكرانيا، في مدينة أوسترافا شرقي التشيك.

وقالت الخارجية الأوكرانية في بيان صادر الخميس 1 سبتمبر/أيلول، إن كييف تطالب براغ باتخاذ جميع الإجراءات لإعادة النظر في قرار السلطات الإقليمية حول افتتاح ممثلية دونيتسك الشعبية.

وجاء في البيان: "قدمت المعلومات عن نشاط أفراد من مواطني جمهورية التشيك ومحاولاتهم لتبييض المنظمة الإرهابية (في إشارة إلى جمهورية دونيتسك الشعبية المعلنة من طرف واحد)، إلى أجهزة الأمن الأوكرانية لتقييمهم على أسس حقوقية وتوظيف آلية المساعدة الحقوقية الثنائية بين أوكرانيا والتشيك".

في وقت سابق الخميس، أعلنت سلطات دونيتسك الشعبية المعلنة من جانب واحد عن افتتاح أول ممثلية لها في مدينة أوسترافا التشيكية، بهدف "نشر معلومات صحيحة في الاتحاد الأوروبي عن الجمهورية غير المعترف بها".

وأضاف البيان: "هذا هو التمثيل الأول لجمهورية دونيتسك الشعبية في الاتحاد الأوروبي، واختيار أوسترافا كموقع للممثلية لم يكن عشوائيا، فتلك المدينة الكبيرة شمال مورافيا ومدينة دونيتسك مدينتان شقيقتان، وتجمعهما علاقات تعاون وصداقة مشتركة. وسنقوم بتوسيع الاتصالات بين مواطني دونيتسك و مواطني أوسترافا ومواطني جمهورية التشيك عامة. كما سنساعد في إنشاء اتصالات مباشرة بين المسؤولين القانونيين".

المصدر: وكالات روسية

فيسبوك 12مليون