العراق يتسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد

أخبار العالم العربي

العراق يتسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديدالرئيس العراقي يتسلم أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/hzfn

تسلم الرئيس العراقي فؤاد معصوم الخميس 1 سبتمبر/أيلول في قصر السلام ببغداد أوراق اعتماد السفير الأمريكي الجديد لدى العراق دوغلاس آلن سيليمان.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الجمهورية، فإن "معصوم رحب بالسفير الجديد، مؤكدا على أهمية العمل المشترك لتطوير العلاقات الثنائية بين جمهورية العراق والولايات المتحدة الأمريكية في جميع المجالات السياسية والعسكرية والاقتصادية".

وأشار الرئيس العراقي إلى عمق علاقات الصداقة بين البلدين، معبرا عن استعداد العراق للعمل على تطوير هذه العلاقات، كما جدد معصوم شكره للولايات المتحدة على دعمها للعراق في حربه على الإرهاب، وتقديم المساعدات الإنسانية للنازحين.

بدوره قدم السفير سيليمان شكره لمعصوم على حفاوة الاستقبال، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقات الشراكة مع العراق في جميع الميادين.

وأشار السفير الى أهمية تكثيف الجهود للقضاء على تنظيم داعش الإرهابي، ليس على المستوى العسكري فحسب بل على المستوى الفكري أيضا.

إلى ذلك أعلنت السفارة الأمريكية في بغداد يوم الخميس عن وصول سفيرها الجديد.

وقالت السفارة في بيان لها،: "يسرنا أن تعلن عن وصول سعادة السيد دوغلاس سيليمان سفيرا جديدا مفوضا فوق العادة للولايات المتحدة الأمريكية في جمهورية العراق".

وكان السفير سيليمان التقى في وقت سابق مع وزير الخارجية إبراهيم الجعفري.

ونقل البيان عن السفير سيليمان لدى وصوله قوله: "أشكر السفير جونز على عمله الرائع في مواصلة تعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق.. إنني أتطلع إلى دوام استمرار الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والعراق وبناء سبل جديدة للتعاون بين الشعبين الأمريكي والعراقي".

وبحسب السفارة فإن سيليمان لديه خدمة طويلة في السلك الدبلوماسي لموظفي الخدمة الخارجية في وزارة الخارجية الأمريكية،  حيث عمل سفيرا للولايات المتحدة لدى دولة الكويت من العام 2014 وحتى عام 2016، وكان مستشاراّ أقدما في مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى من العام 2013 وحتى العام 2014، وعمل في السفارة الأمريكية في العراق بين عامي 2011 و2013 كوزير مستشار للشؤون السياسية، ومن ثم نائبا لرئيس البعثة.

وشغل سيليمان أيضاً منصب نائب لرئيس البعثة في السفارة الأميركية في تركيا بين عامي 2008 و 2011 قبيل عمله في العراق، ومنذ انضمامه للخدمة الخارجية في عام 1984، عمل سيليمان أيضا في مناصب في كل من الأردن وهاييتي وباكستان وتونس وفي مكتب وزارة الخارجية الأمريكية لشؤون جنوب أوروبا.

وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الآداب من جامعة بايلور، وعلى شهادة الماجستير في الآداب من جامعة جورج واشنطن.

المصدر: وكالات

الأزمة اليمنية